أوباما: نريد تهدئة طويلة الأمد في غزة
 
 
أوباما: نريد تهدئة طويلة الأمد في غزة
 
 
فلسطين 24 :عبر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن دعمه الجهود المصرية لتمديد التهدنة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أهمية أن يصمد وقف إطلاق النار المؤقت.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي في واشنطن في ختام القمة الأميركية الأفريقية إن من المهم التأكد من أن الهدنة المؤقتة الحالية في قطاع غزة ستصمد. وأضاف “سنواصل محاولة العمل بشكل دؤوب بأقصى ما في استطاعتنا لتحريك العملية قدما”.

وأشار إلى أنه يتعاطف بشكل كبير مع شعب غزة، وإنه لا بدّ أن يتم الاعتراف في أي حل بعيد المدى بأنهم لا يمكن أن يظلوا بمعزل عن العالم.

وأوضح أوباما أنه “ليس لدي أي تعاطف مع حماس، لكن لدي تعاطف كبير مع الناس العاديين الذين يكافحون داخل غزة”، مبينًا أن دعمهم وقف إطلاق النار وكذلك حق “إسرائيل” في الدفاع عن نفسهاعلى حد تعبيره.

وأكد أن “أي اتفاق على المدى القصير لا بدّ أن يضمن عدم استئناف إطلاق صواريخ حماس على إسرائيل وتدمير الأنفاق المؤدية لإسرائيل، وإعادة إعمار غزة”.

ولفت أوباما إلى أنه “على المدى البعيد يجب أن يتم الاعتراف بألا تظل غزة منعزلة عن العالم وغير قادرة على توفير بعض الفرص والوظائف والنمو الاقتصادي للذين يعيشون هناك”. وأردف قائلا “نحن في طريقنا لنرى تحولا في الفرص بالنسبة لشعب غزة”.

 
 

أضف تعليقك