أردوغان يتعهد بتنفيذ عمليات عسكرية جديدة في سوريا
 
 
أردوغان يتعهد بتنفيذ عمليات عسكرية جديدة في سوريا
 
 

عمان – الدستور

عواصم – قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستنفذ عمليات عسكرية جديدة على طول حدودها بعد عمليتين سابقتين على سوريا.
وأضاف أردوغان، امس الأحد،»لن نتخلى عن تقويض المنظمات الإرهابية. سنضيف عمليات عسكرية جديدة إلى درع الفرات وغصن الزيتون»، وذلك في إشارة إلى العمليات التركية السابقة في سوريا.
وتابع الرئيس التركي، من اسطنبول حيث أعلن برنامجه الانتخابي، «جنودنا مستعدون للقيام بمهام جديدة»، وذلك بحسب ما قالت وكالة «رويترز».
وكان الجيش التركي أطلق، في 20  كانون الثاني الماضي، وبالتعاون مع فصائل «الجيش السوري الحر» عملية «غصن الزيتون» ضد الجماعات الكردية في مدينة عفرين شمال غربي سوريا.
في حين أطلقت تركيا عملية «درع الفرات» العسكرية، في آب عام 2016، من أجل تطهير كامل المنطقة السورية الحدودية مع تركيا من «جميع الإرهابيين وطردهم نحو عمق سوريا».
في سياق متصل افاد مصدر في سوريا بانه تم اخراج 33 حافلة تقل المئات من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم جنوب العاصمة السورية إلى نقطة التجميع جنوب دمشق تمهيدا لنقلهم إلى شمال البلاد.
العالم – سوريا
وتتواصل إجراءات إخراج الدفعة الرابعة من الإرهابيين وعائلاتهم من البلدات الثلاث جنوب دمشق، ويتم تفتيش الحافلات بشكل دقيق وتجميعها على أطراف بيت سحم ليصار إلى نقلها دفعة واحدة إلى شمال البلاد بإشراف الهلال الأحمر السوري.
وتم خلال الايام الماضية اخراج 109 حافلات تقل مئات الإرهابيين وعائلاتهم من البلدات الثلاث ونقلهم إلى شمال سوريا في إطار تنفيذ الاتفاق القاضي بدخول الجيش السوري الى البلدات وخروج الارهابيين وعودة مؤسسات الدولة.
من ناحية ميدانية أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بتجدد الاشتباكات العنيفة بين القوات الجيش السوري ومسلحي تنظيم داعش على عدة محاور في القطاع الجنوبي بالعاصمة دمشق.
وأضاف المرصد السوري ـ أن الاشتباكات يتزامن معها قصف متواصل من قبل القوات الحكومية على مناطق سيطرة التنظيم في عده أحياء بدمشق.
وكان المرصد السورى قد أفاد  بمقتل 19 عنصرا من الجيش السوري في هجوم لتنظيم (داعش) الإرهابي على منطقة الحجر الأسود جنوبي دمشق.
يأتى هذا في وقت أعلنت فيه البحرية الأمريكية أن حاملة الطائرات هاري ترومان بدأت منذ أيام المشاركة فى العمليات الحربية ضد تنظيم داعش فى سوريا والعراق.
من زاوية أخرى ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي وبين فصائل مسلحة في القطاع الغربى من ريف مدينة درعا (جنوبى سوريا ) القريبة من الحدود الأردنية.
وقال المرصد ـ في بيان نقلته قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية، أن ذلك يأتى بالتزامن مع قصف من قبل القوات الحكومية السورية على مناطق في ريف درعا الشمالي واستهدافها لأطراف بلدة «جاسم».«وكالات».

 
 

أضف تعليقك