خطأ عام 2013: التوقيت الشتوي عاد منتصف الليل في إسرائيل
 
 
خطأ عام 2013: التوقيت الشتوي عاد منتصف الليل في إسرائيل
 
 

معا 8-9-2013

خطأ عام 2013: التوقيت الشتوي عاد منتصف الليل في إسرائيل
بيت لحم- معا – في كافة دول العالم تجري العادة بتحديد التوقيت الشتوي والصيفي بشكل مسبق ودائم لعدة سنوات قادمة، ولكن في اسرائيل يجري الأمر بطريقة مختلفة، كون السياسة تتدخل في تحديد مواعيد التوقيت الشتوي والصيفي، وفي هذا العام جرى تمديد العمل بالتوقيت الصيفي من قبل وزير الداخلية الإسرائيلي حتى يوم 27 اكتوبر.

ولكن ما حدث منتصف هذه الليلة كان مختلفا بحيث جرى تأخير الساعة على الأجهزة الخلوية لساعة واحدة، بحيث عاد التوقيت وفقا لهذا التغيير للتوقيت الشتوي، وهذا ما يعتبر خطأ العام كون جوجل وأبل وميكروسوفت لم يكن لديها علم بهذا التمديد الذي قام به وزير داخلية اسرائيل.

وذكر موقع صحيفة “هآرتس” أن برنامج “IOS” لم يكن على دراية بهذا التمديد مما تسبب منتصف الليلة الماضية بتغيير الساعة على كافة الأجهزة الخلوية والحاسوب المرتبطة بهذه الشركات والتي تعمل وفقا لهذا البرنامج، ما اعتبر خطأ للعام 2013 في التوقيت الشتوي والصيفي في اسرائيل.

كما تسبب هذا الخطأ بتغيير تلقائي لساعات المواطنين الفلسطينيين ايضا، مما احدث حالة من الارباك وتسبب في تأخر الكثرين عن الالتحاق بعملهم ظنا ان الوقت ما زال مبكرا.

ويتوجب على المواطنين الذين تعرضوا للتغيير القسري لساعاتهم العودة الى الامام ساعة واحدة، كي يستمروا في التوقيت الصيفي المعمول به في فلسطين.

 
 

أضف تعليقك