قطع الاتصالات الارضية والمحمولة عن شمال سيناء
 
 
قطع الاتصالات الارضية والمحمولة عن شمال سيناء
 
 

معا:9/9/2013

قطع الاتصالات الارضية والمحمولة عن شمال سيناء

العريش- معا – قطعت أجهزة الأمن المصرية كافة أنواع الاتصالات السلكية واللاسلكية، خاصة الاتصالات الارضية وشبكات المحمول المصرية الثلاث عن محافظة شمال سيناء صباح اليوم.

وتزامن قطع الاتصالات مع بدء هجوم بري وجوي على معاقل الجماعات المسلحة في قري رفح والشيخ زويد.

وأكد مصدر أمني لمراسل معا أن الهدف من قطاع الاتصالات هو منع التواصل والتنسيق ما بين الجماعات المسلحة، إلا أن هذه الجماعات لجأت إلى استخدام شبكات المحمول الفلسطينية والإسرائيلية للاتصال فيما بينها.

يشار إلى أن مناطق رفح والشيخ زويد مشمولة بتغطية شبكات “جوال” الفلسطينية و”أورانج” و”سيليكوم” الاسرائيليتين.

من جانب اخر، اعلنت قيادة الجيش الثالث الميداني بالسويس، اليوم الاحد، عن تفعيل نظام المراقبة بالكاميرات الحساسة على طول المجرى الملاحي لقناة السويس بالمدن الثلاثة بورسعيد، والسويس، والاسماعيلية، لاحكام المراقبة ضد اية تحركات للمسلحين.

وقال مصدر عسكري مصري، ان نظام المراقبة يأتي بالتنسيق مع قيادة الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية على ان يتم نشر كاميرات المراقبة بطول 176 كم لاحكام المراقبة ضد اية تحركات للمسلحين قد تستهدف السفن المارة بقناة السويس بهدف ضرب الاقتصاد والأمن القومي المصري.

وأضاف المصدر ان الهدف من توحيد نظام تفعيل المراقبة، في عمليات التأمين، هو حماية شاطئ القناة، من السويس جنوبا، حتى البحيرات المرة والإسماعيلية، وصولا إلى نقطة الشمال بنهاية القناة، وأن العمق المحدد للمراقبة، يشمل منطقة رأس سدر شرقا، وأن تأمين القناة بالكاميرات، سيتم بعمق 3 كيلو مترات، على شاطئ القناة، في اتجاه صحراء سيناء، والمناطق الزراعية المتاخمة لساحل القناة، بالجناين والقنطرة غرب وفايد والبحيرات المرة.

وتابع المصدر بان قوات الجيش تقوم بإزالة جميع المباني العشوائية المنتشرة بطول المجرى الملاحي لقناة السويس عقب الاستهداف المسلح الاخير لقناة السويس.

 
 

أضف تعليقك