بالفيديو… الإعلان عن أسماء 400 من الطلبة لمنح دراسية قدمتها مجموعة الاتصالات
 
 
بالفيديو… الإعلان عن أسماء 400 من الطلبة لمنح دراسية قدمتها مجموعة الاتصالات
 
 

تلفزيون وطن 15-9-2013

بالفيديو… الإعلان عن أسماء 400 من الطلبة لمنح دراسية قدمتها مجموعة الاتصالات

لمشاهدة الفيديو الرجاء الضغط على الرابط

رام الله-وطن للأنباء: أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، عن أسماء الطلبة الفائزين في برنامج مجموعة الاتصالات للمنح الدراسية لعام 2013، خلال حفل نظمته المجموعة في فندق “الموفنبيك”، الأحد، في رام الله وقطاع غزة عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”.

وقدمت المجموعة 400 منحة دراسية لهذا العام، حيث تشمل 110 منح جديدة لعام 2013، إلى جانب تجديد 290 منحة دراسية للطلبة المتميزين في الجامعات، الذين استوفوا شروط استكمال المنحة خلال الأعوام الثلاثة الماضية. وتمّ توزيع المنح على تخصّصات: الطب البشري، الهندسة بفروعها، العلوم وتكنولوجيا المعلومات، العلوم الإدارية والاقتصادية، والتمريض والزراعة.

وقال وزير التربية والتعليم علي زيدان أبو زهري “المنحة من شأنها أن تساعد وتسهم في إكمال مسيرة التعليم وتخريج أفواج من طلابنا المتعلمين، الذين سيساعدون ويسهمون في بناء مجتمع متعلم مثقف وواعٍ”.

ودعا “كافة مؤسسات القطاع الخاص أن تحذو حذو مجموعة الاتصالات ضمن برامجها التنموية ومسؤوليتها الاجتماعية والعمل على دعم الطلبة والمؤسسات التعلمية بهدف الارتقاء وتطوير القطاع التعليمي في فلسطين”.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، أن المجموعة كانت على الدوام “سباقة” في دعم قطاع التعليم والعمل على مساندة الطلبة لمساعدتهم على تحقق جزء من أحلامهم ورسم خارطة مستقبلهم المهني والعملي، كون التعليم يشكل اللبنة الأساسية لـ”بناء أي مجتمع متحضر”.

وأوضح العكر أن المجموعة وضمن برامجها التنموية ومسوؤليتها المجتمعية ستواصل دعم مسيرة التعليم والنهوض به لأنه جزء لا يتجزأ من مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني، من خلال العمل بالشراكة مع المؤسسات الرسمية ووزارة التربية والتعليم العالي، بهدف تحفيز الطلبة على طلب العلم والمعرفة، ومن أجل الإسهام في التخفيف من العبء المادي عن كاهل طلبة الجامعات وأسرهم.

وأضاف: المجموعة خصصت ما مجموعه 113 منحة للايتام، و25 منحة لذوي الاحتياجات الخاصة، و78 منحة للطلبة الذين يعيشون ظروفا معيشية صعبة. سنواصل دعمنا للتعليم في مختلف المراحل الدراسية، لا سيما تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات.

من جانبها قالت مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية سماح أبو عون حمد إن “مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية اختارت الطلبة الفائزين بالمنح الدراسية لهذا العام ضمن آلية واضحة ومعايير وشروط تم وضعها من قِبل لجنة مختصة ترأسها وزارة التربية والتعليم العالي، كما تم تعميم الشروط والمعايير عبر الصحف والمواقع الإلكترونية”.

وبينت أن التخصصات التي يتم تحديدها بشكل سنوي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي هي تخصصات ذات حاجة في السوق الفلسطينية.

يشار إلى أن الفنان الشعبي محمد أبو هلال اختتم الحفل بمقطوعات من أغانيه الشهيرة، منها “يا اولاد حارتنا”.

 

 

 
 

أضف تعليقك