غزة: مجموعة الاتصالات تدعم إجراء 100 عملية جراحية في العيون
 
 
غزة: مجموعة الاتصالات تدعم إجراء 100 عملية جراحية في العيون
 
 

غزة – وطن للأنباء – محمد عثمان: عبرّت الحاجة صبحة محسن عن سعادتها لإجرائها عملية جراحية في عينيها، التي مولتها مجموعة الاتصالات الفلسطينية في غزة، ضمن 100 عملية أخرى موّلتها.

تقول الحاجة محسن لـ”وطن للأنباء”: وضعنا المادي سيء جدا، ومساعدة الاتصالات لي كانت مفاجأة جميلة جدا لن أنساها..

وتأتي هذه المساعدات، ضمن المرحلة الثانية من مشروع عمليات جراحة العيون لمصابين بمرض “إعتام العدسة” بعد أن نفذت المرحلة الأولى منه العام الفائت.

بدوره، قال مدير عام إقليم غزة في شركة “جوال” يونس أبو سمرة لـ”وطن للأنباء”، إن المجموعة موّلت العام الماضي إجراء 100 عملية جراحية للمصابين بمرض إعتام العدسة.

وأعدت مجموعة الاتصالات آلية محددة لاختيار الحالات المستفيدة من العمليات، مركزة على الذين يعيشون حياة لا تمكنهم دفع التكاليف الباهظة للعملية، ومولت العام الماضي إجراء 100 عملية جراحية لمصابين بمرض إعتام العدسة في مستشفى (سان جون) للعيون بمدينة غزة.

وتابع: نفّذت المجموعة العديد من المشاريع، فيما وقعّت عددا من الاتفاقيات خلال هذا العام مع بعض الجامعات والكليات والمؤسسات في قطاع غزة، من بينها دعم الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وكلية فلسطين التقنية وجامعة غزة، إضافةً إلى توقيعها اتفاقيات دعم عدد من مؤسسات المجتمع المدني لتمكين المرأة والتوعية بمجالاتها المختلفة والتطوير الإنساني.

ومن البرامج التنموية التي تقوم على تنفيذها المجمموعة، يعدّد أبو سمرة: برنامج حياة كريمة الذي استهدف الحالات الاجتماعية الفقيرة، وبرنامج المنح الدراسية، ومنحة الثقافة والفنون لدعم وتنفيذ مشاريع ثقافية وفنية، إضافة ًإلى مبادرة الحاسوب التي استهدفت فئة المكفوفين لتمويل مختبرات حاسوب بأجهزة وطابعات خاصة لهذه الفئة.

ارجو مشاهدة الرابط التالي

 

 
 

أضف تعليقك