الحلو لـ”معا”: تطبيق قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة يبدأ في أيلول
 
 
الحلو لـ”معا”: تطبيق قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة يبدأ في أيلول
 
 

معا 5-8-2012

الحلو لـ”معا”: تطبيق قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة يبدأ في أيلول
نشر الـيـوم الساعة 12:32
تكبير الخط تصغير الخط
نابلس – خاص معا – كشف أحمد الحلو مدير الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في السلطة الوطنية الفلسطينية لـ”معا” ان السلطة ستطبق قرار زياده الضريبة المضافة بنسبة 1% على كافة السلع في الاول من ايلول القادم.

وقال الحلو ان السلطة الفلسطينية اضطرت لرفع ضريبة القيمة المضافة من 14.5% الى 15.5% بسب التزامها باتفاقية باريس الاقتصادية الموقعة مع الجانب الاسرائيلي، والتي تنص ان يكون الفارق بين قيمة الضريبة الفلسطينية والاسرائيلية 2%، فعندما رفع الجانب الاسرائيلي الضريبة الى 17% اضطررنا لرفع الضربية للابقاء على 2% الفرق حسب اتفاقية باريس.

واكد الحلو ان رفع الضريبة بنسبة 1% من المتوقع ان يجلب الى السلطة الفلسطينية سنويا ما قيمته من 80 الى 90 مليون شيقل سنويا.

في حين كشف الحلو ان نسبة الجباية لدى السلطة الفلسطينية عام 2011 ارتفعت بشكل ملحوظ حيث وصلت ثلاثة مليارات و100 مليون شيقل بارتفاع بلغ 55% عن عام 2008 التي كانت بلغت الضرائب فيها 2 مليار و100 مليون شيقل.

وحول استثناءات عدد من صنف البضائع من ارتفاع الضريبة، اكد الحلو انه لا يوجد استثناءات ضريبية في قانون الضريبة الفلسطيني، ولقد حاولنا رغم الازمة المالية تجنب عدم رفع الضريبة الا اننا اضطررنا لذلك.

وكانت “معا” قد كشفت قبل عدة ايام ان السلطة الفلسطينية قررت رفع ضريبة القيمة المضافة بنسبة واحدة بالمائة لتصبح 15.5% بدلا من 14.5%.

 
 

أضف تعليقك