“جوال” تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج “احترف”
 
 
“جوال” تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج “احترف”
 
 

احتفلت شركة الاتصالات الخلوية “جوال”، في مقرها بالبيرة، يوم أمس، بتخريج الدفعة الأولى من متدربي برنامج “احترف”، الذي أطلقته الشركة قبل عام ونصف.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية في الشركة مأمون الفارس، أن “جوال” عمدت منذ انطلاقتها قبل نحو 15 عاما، إلى تنفيذ العديد من البرامج التدريبية، مثل برنامج التدريب الهندسي، الذي يستهدف طلبة الهندسة، خاصة المتخصصين في مجال الاتصالات، حيث يجري استيعابهم خلال فترة محددة.

ولفت إلى تميز برنامج “احترف” عن غيره من البرامج، بكونه الأول الذي يستهدف الخريجين من شتى الخصصات عدا التقنية، مضيفا “يرتكز البرنامج على احضار دفعة جديدة كل 4-6 أشهر، يتراوح عدد أعضائها بين 20 -20 خريجا، حيث يتلقوا التدريب فترة عام ونصف في شتى أقسام الشركة”.

وبين أن الشركة استوعبت بالبرنامج منذ انطلاقته أكثر من 100 خريج، وذلك ضمن خمس دفعات حتى الآن، مبينا أن البرنامج يركز على اكساب المتدربين مهارات وخبرات تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

ونوه إلى أن المتدربين يتنقلون خلال فترة التدريب بين شتى ادارات “جوال”، ويحصلون على رواتب وامتيازات لا تختلف عن موظفي الشركة.

وأشار إلى أن البرنامج يفتح أمام المتدربين آفاقا للعمل، باعتبار أنه يكسبهم الخبرة اللازمة لدخول سوق العمل.

وبين أن الشركة ستواصل تنفيذ البرنامج خلال الفترة المقبلة، لإتاحة المجال للخريجين للاستفادة منه.

ولفت مدير العلاقات الإعلامية في شركة “جوال” محمد مصطفى، أن عدد متدربي الدفعة الأولى من البرنامج بلغ 25 متدربا، 12 منهم تمكنوا من الحصول على فرص عمل دائمة في شركات ومؤسسات مختلفة.

وأوضح أنه كان تقدم لهذه الدفعة بمجرد الإعلان عنها نحو 6000 خريجا، لافتا إلى مساهمة البرنامج في تمكين المتدربين من اكتساب مهارات في عدة مجالات.

من جهته، أثنى المتدرب اسلام جلاد، من خريجي جامعة “خضوري” في طولكرم على البرنامج، منوها إلى العوائد الإيجابية للبرنامج عليه على أكثر من صعيد.

وقال: بعد التخرج يتمثل الهم الأكبر لدى الخريج في العثور على فرصة عمل، خاصة أننا لا نملك الخبرة الضرورية، وبالتالي فقد فتح البرنامج لنا آفاقا جيدة.

ولفت إلى مساهمة البرنامج في صقل قدراته، وتمكينه من التعرف على أمور مختلفة.

وفي الإطار ذاته، ذكر المتدرب اسلام فريحات، من خريجي “الجامعة العربية الأميركية” في جنين، أنه استفاد كثيرا من البرنامج، لا سيما أنه تنقل بين العديد من أقسام “جوال”.

وقال: لقد اكتسبنا خبرات كبيرة، خاصة على صعيد تحمل ضغط العمل، والاتصال والتواصل، والعمل بروح الفريق.

وفي ختام الحفل، الذي حضره ممثلون عن عدة مؤسسات وشركات، قاموا بتوجيه اسئلة مختلفة للمتدربين، جرى توزيع الشهادات عليهم.

 
 

أضف تعليقك