«اورانج» تفتتح مركزاً للبيانات لتقليل نسب انقطاع الانترنت
 
 
«اورانج» تفتتح مركزاً للبيانات لتقليل نسب انقطاع الانترنت
 
 

«اورانج» تفتتح مركزاً للبيانات لتقليل نسب انقطاع الانترنت

عمان – الدستور – لما جمال العبسه
برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط افتتحت شركة الاتصالات الاردنية «أورانج الاردن» امس الاول، مركزاً للبيانات «Orange Data Center» في مبنى مركزها الكائن في مرج الحمام.
وأكّد د.سليط ان افتتاح مركز اورانج للبيانات يعتبر انجازا لقطاع الاتصالات المحلي، وذلك لدعم البنية التحتية للاتصالات من جهة ورفع قدرتها على خدمة كافة القطاعات الاقتصادية ما يؤدي الى تأهيل الأردن ليصبح أحد أهم أقطاب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.
وقال ان خدمات الانترنت تشهد انتشارا متزايدا وطلبا قويا من قبل الاردنيين على مستوى الافراد والشركات كما ان تطبيقات الانترنت وخدماتها وتوسع انتشار مفاهيم الحوسبة السحابية تحتاج لمثل هذا النوع من مراكز البيانات التي تعتمد افضل المعايير العالمية في مجال امن المعلومات.
واضاف رئيس مجلس ادارة المجموعة الدكتور شبيب عماري في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الاول ان انشاء هذا المركز والذي اخذ قرابة سنة ونصف من التنفيذ وبكلفة بلغت 6 ملايين دينار، يأتي في سياق حرص الشركة على تقديم احدث الخدمات وفقا لافضل المعايير الدولية، ومنها هذا المركز الذي سيوفر خدمات للمجموعة وللقطاعات الاقتصادية الاخرى، مشيرا الى اهميته في مجالي حماية البيانات من جهة، وفي مجال الحفاظ على ديمومة الخدمة لانه سيشكل رديف لمحطة هاشم.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ«اورانج الأردن» جان فرانسوا توما أن افتتاح مركز الشركة الجديد للبيانات يتواكب مع رؤيتها الرامية للمساهمة الفاعلة في تحويل المملكة لمركز إقليمي لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما فيها الخدمات الإلكترونية، موضحاً أن استثمار الشركة في هذا المركز وفي مجال تطوير وتحديث البنية التحتية في خدمات مراكز البيانات جاء في إطار خطتها واستراتيجيتها المتعلقة بتحقيق إنجازات نوعية تهدف لاستمرارية ريادتها وزيادة عائداتها من المصادر غير التقليدية، لاسيما تلك المتعلقة بالبيانات، والتي تسهم بشكل مباشر وفاعل في تعزيز الاقتصاد الوطني.
وأضاف أن المركز سيعمل على استيعاب معدل النمو الكبير في حجم البيانات المتدفقة وسعتها عبر شبكة الإنترنت، والناتج عن تنامي قاعدة مستخدمي الإنترنت في مختلف أنحاء المملكة، ما سيوفر بدوره الفرصة للزبائن للحصول على أجود الخدمات.
وقال ان «مركز اورانج للبيانات» الذي بدء العمل بالفعل سيقدم خدماته على غرار تلك المقدمة في محطة هاشم، حيث يعتبر المركز الأحدث في المنطقة، مشيرا الى انه المركز الجديد سيقلل نسب الانقطاع في الشبكة الى 6.5 ساعة على مدار العام.
واكد الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لخدمات نقل البيانات سامي سميرات ان هذا المركز سيحافظ على استمرارية البيانات دون انقطاع، ليكون مركزا متكاملاً لتلبية احتياجات الشركات والمؤسسات والبنوك، لافتا الى ان زيادة الضغط على محطة « هاشم» بدأت منذ العام الماضي نظرا لزيادة تداول الانترنت مما دفع الشركة للتفكير في انشاء هذا المكرز الجديد، والذي سيستضيف خوادم العملاء، مع امكانية تخزين بياناتهم بأعلى معايير الأمان العالمية.

 
 

أضف تعليقك