شبكة « زين » تتعامل مع حوالي (65) مليون مكالمة يوميا
 
 
شبكة « زين » تتعامل مع حوالي (65) مليون مكالمة يوميا
 
 

عمان – الدستور
قالت شركة زين في تصريح لـ»الدستور» ان الشركة تعمل باستمرار على تحديث شبكتها ورفع سعتها بما يتناسب مع الازدياد في أعداد الزبائن ويتماشى مع التغير في الأنماط الاستهلاكية للزبائن، مشيرة الى انه لدى الشركة اليوم 3202 محطة لخدمات الجيلين الثاني والثالث وتعمل زين على مستويين متوازيين من حيث تحديث وتوسعة الشبكة لتلبية الحركة المرورية المتزايدة عبر شبكاتها، حيث خصصت زين أكثر من 80 مليون دينار للاستثمار في شبكتها خلال العام 2013 تم توجيهها لبناء 650 محطة جديدة ، و توسعة 350 محطة أساسية.
وبينت «زين» ان هناك ازديادا في كثافة وحجم المكالمات التي تتم عبر شبكة زين حيث تتعامل الشبكة اليوم مع حوالي (65) مليون مكالمة خلال اليوم الواحد، مقارنة مع (55) مليون مكالمة خلال العام 2012، الا أن كفاءة الشبكة لم تتأثر بهذه الزيادة، فنسبة انقطاع المكالمات لا تتجاوز الـ 0.31% أي حوالي 3 مكالمة من كل الف مكالمة، موضحة ان هذه النسبة تعد من أفضل النسب على مستوى العالم وهي أقل بكثير عن النسبة العالمية والبالغة 0.5%،  أي 5مكالمات لكل الف مكالمة.
وأكدت الشركة ان فريقا متخصصا من مهندسي الشبكة في شركة زين، يقوم وبشكل يومي، بإجراء اختبارات لقياس كفاءة شبكة « زين « في التعامل مع المكالمات والتي تثبت أن مؤشر نسبة انقطاع المكالمات على شبكة زين أقل من المعايير المحددة عالميا.

 
 

أضف تعليقك