«هيئة تنظيم قطاع الاتصالات» تتلقى عرضين من قبل مستثمرين لعطاء الترددات
 
 
«هيئة تنظيم قطاع الاتصالات» تتلقى عرضين من قبل مستثمرين لعطاء الترددات
 
 

عمان-الدستور-لما جمال العبسة
علمت «الدستور» من مصدر مطلع في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ان الهيئة استلمت في نهاية دوام يوم امس عرضين من قبل ائتلافين للتنافس على العطاء الخاص بالترددات والذي طرحته الهيئة .
وقال المصدر ان العرضين قدما من قبل ائتلافين احدهما مستثمر اردني مع آخر عراقي، والآخر مستثمر اردني مع مستثمر امريكي، مؤكدا ان الهيئة لم تتلق  اية عروض من قبل شركات اتصالات محلية ، ما يعني ان من تقدم للعطاء من خارج قطاع الاتصالات الخلوية بشكل خاص.
من جانب آخر قال مصدر حكومي رفيع أنه لا قرار بعد بشأن العطاء وان الهيئة لن تقوم بالإعلان عن اسماء الشركات المتقدمة للعطاء، معتذرا عن اجابة استفسارات «الدستور» فيما اذا كانت الحكومة ستعيد النظر في العطاء ام ستسير في اجراءات الاحالة، قائلا «إنه لا قرار  نهائيا بهذا الشأن وان الحكومة ستقوم بدراسة الأمر بشكل كامل»، مشيرا الى انه  لا موعد محدد للبت في موضوع العطاء الا انه لن يكون بعيدا. «
يشار الى ان الهيئة قانونيا لديها المسوغ لإلغاء العطاء اذا ما ظهرت مستجدات او امور اخرى ترى في تقديرها أنه لا يتماشى مع مصلحة واهداف العطاء الذي طرح لأجلها.
وكانت الهيئة قد اعلنت امس انها ستقوم  بدراسة ما وردها من عروض تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحسب شروط وأحكام وثيقة العطاء.
وطرحت الهيئة في أواخر شهر حزيران الماضي عطاء الترددات المتعلق بمنح رخص استخدام الطيف الترددي الراديوي في النطاقات ( 800 م.هـ)، (1800 م.هـ)، (2100 م.هـ)، (2300 م.هـ)، (2600 م.هـ)، وكانت اخر مدة لاستلام العروض من شهر أيلول الماضي وقامت بتمديد الموعد النهائي حتى السادس من شهر تشرين أول الجاري وذلك بناء على طلب بعض الشركات المهتمه لمنحها مزيداً من الوقت لاستكمال دراساتها وإجراءاتها.

 

 
 

أضف تعليقك