« زين » تحقق أرباحا نصف سنوية بقيمة 510 ملايين دولار
 
 
« زين » تحقق أرباحا نصف سنوية بقيمة 510 ملايين دولار
 
 

الدستور 8-8-2012

« زين » تحقق أرباحا نصف سنوية بقيمة 510 ملايين دولار

الكويت – الدستور

أعلنت مجموعة زين أن مؤشراتها المالية عن فترة النصف الأول من العام الجاري اظهرت استقراراً نسبياً في نسب النمو لحجم إيراداتها المجمعة وصافي الربحية، حيث حققت عملياتها التشغيلية أرباحاً صافية بقيمة 141.9 مليون دينار ( 509.6 مليون دولار ) بنسبة ارتفاع تقارب 1 في المئة عن العام 2011، وقد بلغت ربحية السهم 36 فلس.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسعد أحمد البنوان « حافظت المجموعة على حجم الإيرادات المجمعة عن هذه الفترة، حيث حققت نسب نمو طفيفة بإجمالي إيرادات بلغت 663.5 مليون دينار ( 2.38 مليار دولار) بنسبة ارتفاع تقارب الـ 1 في المئة مقارنة مع إيرادات بلغت 659.4 مليون دينار عن النصف الأول في 2011 «.

وأضاف البنوان بقوله» بلغت الأرباح المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات (EBITDA) 299 مليون دينار ( 1.074 مليار دولار ) بنسبة ارتفاع 2 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي «.

وتابع بقوله « فيما ارتفعت نسبة الأرباح المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات إلى الإيرادات ( EBITDA % ) لتصل إلى 45.1 في المئة، مقارنة بـ 44.5 في المئة عن الفترة المشابهة من العام الماضي».

وأشار البنوان إلى أن قاعدة المشتركين في شركات المجموعة بلغت خلال هذه الفترة 41.4 مليون مشترك بنسبة ارتفاع تقارب 5 في المئة، مقارنة مع 39.6 مليون مشترك في النصف الأول من العام 2011.

وبين بقوله « المؤشرات المالية الحالية أبرزت قدرة المجموعة على تعاملها مع حجم التحديات التي شهدتها منطقة عملياتها الرئيسة، ونحن على يقين أن الخطط التشغيلية التي تم اعتمادها مؤخراً ستكون قادرة على تحقيق آمال وطموحات هذه المرحلة، بما يحافظ ويعظم من حقوق المساهمين».

وأضاف البنوان بقوله « نركز في استراتيجيتنا التشغيلية الحالية على تحقيق قدر أكبر من الريادة لعملياتنا المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، ونسعى إلى تقديم أحدث التقنيات والخدمات ذات الجودة العالية آخذين في عين الاعتبار كافة الخيارات المتاحة أمامنا «.

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة « المؤشرات المالية للمجموعة عن هذه الفترة جاءت مشجعة، إذا ما أخذنا في الاعتبار التحديات التي تواجهها عمليات زين من تأثيرات اقتصادية وسياسية في بعض أسواقها الرئيسة «.

وأوضح بن سلامة بقوله « لقد حافظت المجموعة على مستوى حجم الإيرادات المجمعة والتي وصلت إلى 663.5 مليون دينار، وذلك بالرغم من المنافسة الشرسة والتحديات التي واجهتها خلال هذه الفترة في التقلب الحاد في أسعار العملات والتغيير في سياسات الصرف في بعض البلدان «.

وأضاف بقوله « في الوقت الذي خفضت فيه المجموعة مصاريف التمويل، فقد واصلت من سياستها في تقليص حجم المصاريف الإدارية والتشغيلية، بما يخدم التوجهات الرئيسة لإستراتيجية عملها «.

التاريخ : 08-08-2012

 

 
 

أضف تعليقك