تنظيم الاتصالات : 3.78% نسبة انقطاع مكالمات الهواتف الخلوية أثناء الحديث
 
 
تنظيم الاتصالات : 3.78% نسبة انقطاع مكالمات الهواتف الخلوية أثناء الحديث
 
 

عمان-الدستور-لما جمال العبسة - اكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في نتائج القياسات والفحوصات الميدانية التي اجرتها خلال الفترة من 16-11 تموز الماضي والخاصة بجودة خدمات الاتصالات الخلوية للشركات العاملة في السوق المحلية، والتي اعلنت عن ملخصها مؤخرا على ضرورة ان تقوم الشركات بالعمل لزيادة جودة خدمات الاتصالات الخلوية في منطقة امانة عمان الكبرى، علما بان فحوصات جودة الخدمات التي اجرتها الهيئة اقتصرت على اجراء المكالمات داخل الشبكة فقط بالنسبة للمشغلين، اي من شبكة زين الى شبكة زين، ومن شبكة اورانج خلوي الى شبكة اورانج خلوي، ومن شبكة امنية الى شبكة امنية.
وقالت ان تحسين  جودة خدمات الاتصالات امر لا ينتهي او يتوقف وكلما زادت جودة الاتصالات تزيد الميزة التنافسية في هذا القطاع الحيوي والهام.
وبحسب نتائج قياسات الهيئة التي اعتمدت على عدة مؤشرات، فقد اظهر معدل مؤشر جودة الصوت بالنسبة للثلاث شركات وهي كل شركة زين وشركة اورانج خلوي وشركة امنية 3,3 نقطة، علما بان هذه المؤشر يقع بين مستوى الجيد جدا (4 نقاط) والجيد (3 نقاط).
وبالنسبة لمؤشر نسبة انقطاع المكالمات اثناء الحديث، فقد بلغ معدل القراءة للشركات الثلاثة 3,78% من اجمالي المكالمات التي اجريت داخل شبكات هذه الشركات.
اما مؤشر معدل الزمن اللازم لانشاء المكالمة فقد بلغ 8,82 ثانية، وبلغ معدل قراءات مؤشر انشاء المكالمات الناجحة 95,5% من اجمالي المكالمات على الشبكات (من والى نفس الشبكة). فيما بلغ معدل قوة الاشارة 35 نقطة.

 

 
 

أضف تعليقك