«تنظيم الاتصالات» تناقش نتائج دراسة «قابلية نقل الارقام»
 
 
«تنظيم الاتصالات» تناقش نتائج دراسة «قابلية نقل الارقام»
 
 

الدستور 9-8-2012

 «تنظيم الاتصالات» تناقش نتائج دراسة «قابلية نقل الارقام»

عمان-الدستور-لما جمال العبسه

علمت «الدستور» من مصدر مطلع ان مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سيناقش نتائج الدراسة المتعلقة بموضوع قابلية نقل الارقام الخلوية قريبا، مشيرا الى انه وبعد ان انتهت الهيئة من الدراسة سيتداولها مجلس المفوضين ومن ثم سيناقشها لاتخاذ القرار المناسب بشأن تبنى قرار بخصوص قابلية نقل الارقام الخلوية او عدم القابلية .

وكان رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس محمد الطعاني قد اكد سابقا بان المؤشرات الاولية للدراسة المتعلقة بهذا الموضوع توضح ان لا جدوى من اتخاذ قرار بتبني قابلية نقل الارقام.

وكانت الهيئة قد انتهت في وقت سابق من دراسة مدى الحاجة وجدوى تطبيق برنامج قابلية انتقال الارقام الخلوية بين شركات الخلوي .

واخذت الدراسة بعين الاعتبار انعكاس خدمة قابلية نقل الارقام على كافة الاطراف ذات العلاقة وتأثير تطبيق النظام على المنافسة في السوق وجدواه للمشترك النهائي، ويمنح هذا النظام امام المشترك حرية اختيار المشغل مع إمكانية الاحتفاظ برقمه، كما أن لها فوائد على المشغل نفسه من جهة أخرى، حيث إن تطبيقها يحسن من أداء الشبكات ويؤدي إلى تنوع الخدمات وجذب المزيد من المشتركين، وبالتالي يحفز المنافسة ويساعد في الاستغلال الأفضل لموارد الأرقام.

كما ان برنامج تحرير الارقام يمكن المشترك في الخدمة الخلوية من الاحتفاظ برقمه، بغض النظر عن الشبكة التي سيقوم باستخدامها لإجراء مكالمته والسماح للمشترك بالانتقال من شبكة لأخرى مع الاحتفاظ بالرقم الذي يستخدمه.

التاريخ : 09-08-2012

 
 

أضف تعليقك