بالفيديو.. العكر يطالب السلطة بمنع اختراق الشركات الإسرائيلية سوق الاتصالات
 
 
بالفيديو.. العكر يطالب السلطة بمنع اختراق الشركات الإسرائيلية سوق الاتصالات
 
 

wattantv 19.11.2013

بالفيديو.. العكر يطالب السلطة بمنع اختراق الشركات الإسرائيلية سوق الاتصالات 

رام الله - وطن للأنباء: طالب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، السلطة الفلسطينية، بوقفة “جادة ضد محاولات بعض الأفراد والشركات مساعدة الشركات الإسرائيلية لاختراق سوق الاتصالات الفلسطينية”، داعيا وزارة الاتصالات لاتخاذ خطوات حقيقة ضد ذلك.

وأكد العكر، على هامش إطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي العاشر (اكسبوتك 2013) على دعم خطوات وإجراءات فتح السوق التكنولوجي وقطاع الاتصالات لكل المشغلين، رافضا اختراق هذه السوق من الشركات الإسرائيلية.

وقال إن المنافسة مع الشركات الإسرائيلية “لن تكون عادلة، وسيكون قطاع الاتصالات الفلسطيني في خطر”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لاتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) مشهور أبو دقة، عن رفضه لعودة الشركات الإسرائيلية للعمل في الأراضي الفلسطينية، مشير إلى  أن القانون هو “المظلة التي ستحكم في ذلك، والاتحاد لن يكون جسرًا للتطبيع”.

وردًا على سؤاله حول مشاريع مشتركة مع شركات اتصالات إسرائيلية، قال أبو دقة إن “الوضع الفلسطيني يفرض أحيانا التعامل مع الجانب الإسرائيلي في هذا القطاع، خاصة في ما يتعلق بتقنيات المعلومات اللامحدودة”، مضيفًا “القانون هو المظلة التي يخضع لها العاملون”.

يذكر أن “اكسبوتك 2013″  في عامه العاشر، سينطلق في الخامس عشر من كانون الأول/ ديسمبر القادم، ويستمر حتى الثامن عشر منه، في  الضفة والقطاع، بمشاركة عدد كبير من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين، وشركات من دول عربية وأجنبية، وممثلين عن مؤسسات حكومية.

لمشاهدة الفيديو الرجاء الضغط على الرابط التالي: 

 

 

 
 

أضف تعليقك