ذياب يشيد بدعم جوال لنشاطات الاتحاد – حديث المدرجات : لقاء مع رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب
 
 
ذياب يشيد بدعم جوال لنشاطات الاتحاد – حديث المدرجات : لقاء مع رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب
 
 

بيت لحم- معا- عمر الجعفري – خضر ذياب واحد من القلائل الذين برعوا في قيادة كرة السلة الفلسطينية فأستاذ الرياضيات الذي تربى  على يديه مئات الطلبة والذي اجاد في تعليمهم وتربيتهم وتنشئنهم يعتبر واحدا من بين رؤساء الاتحادات القلائل الذين قادوا العمل في اتحاداتهم بنجاح رغم كل الصعوبات وخاصة المالية منها.
خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة كان ضيف ” حديث المدرجات ” هذا المساء الرمضاني :
في البداية شكر خضر ذياب كل العاملين في قطاع كرة السلة من اداريين ولاعبين وحكام ولجان واعضاء اتحاد ومسؤولي صالات وشرطة و الهلال الاحمر ووجه شكرا خاصا الى اللواء جبريل الرجوب على دعمه المتواصل  ، واكد ذياب ان الاتحاد الذي تشرف دورته على نهايتها يعمل وفق خطة منظمة على مستوى الفرق والحكام والمدربين والفنيين.
وأضاف ذياب، على مستوى الفرق فقد نجح الاتحاد  في تصنيف الفرق وتقليل عددها خاصة في الدرجة الممتازة كما ان انتظام  الدوري  بشكل مميز على مدار المواسم الاربعة السابقة هو انجاز كبير ، بالاضافة الى دوري الدرجة الاولى والدرجة الثانية والثالثة والفئات العمرية.
وشدد على ان الاتحاد اولى اهمية لفرق الانسات  بنفس القدر الذي منح  للرجال حيث نظم الدوري بانتظام ونظمت العديد من الدورات الخاصة.
وحول المدربين، قال ذياب :  ان الاتحاد نظم خلال مسيرته على مدار السنوات الاخيرة العديد من الدورات التدريبية للمدربين تم اطلاعهم خلالها على ابرز التعديلات التي طرأت على القانون الدولي بالاضافة الى بعض الخطط الفنية والتي من شانها ان تساهم في تطوير لاعبيهم الامر الذي يعود بالنفع على السلة الفلسطينية.
وفيما يتعلق بالحكام : اكد ذياب ان الاتحاد وضع نصب عينه منذ بداية دورته على تطوير الحكام الفلسطينيين حيث ان تطوير الحكام مرتبط بتطور اللعبة، ونجح الاتحاد بذلك من خلال لجنة الحكام المركزية التي عقدت العديد من دورات الصقل والانعاش للحكام الفلسطينيين كما وتم الاستعانة بخبراء من الخارج ابرزهم رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي”  كوتليبا ” والذي اقام امتحان للحكام الدوليين هو الاول الذي يعقد في فلسطين كما تم اشراك العديد من الحكام الفلسطينيين في دورات دولية بالعراق والامارات بالاضافة الى اشراك عدد منهم في تحكيم البطولات العربية مثل الدورة العربية وبطولة غرب اسيا.
وحول حفل تكريم ابطال الدرجة الممتازة  كشف ذياب ان الاتحاد قرر اقامة حفل التتويج يوم 16/8  في الاحتفال المركزي الذي ستقيمه اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتكريم فرق كرة القدم في بيت لحم.
وسيتم تكريم ابطال الدوري خاصة ابداع الدهيشة الفريق الذي عاد وقبض على لقب الدوري بعد غيابه عنه لمدة عام، فيما سيحصل فريق ارثوذكسي بيت ساحور على وصافة الدوري الفريق الذي اثبت علو كعبه وحفر اسمه بين الكبار، ودلاسال القدس في المركز الثالث.
وهنا قدم ذياب جزيل شكره الى الشركة الراعية لنشاطات الاتحاد على مدار المواسم الاربعة الاخيرة “جوال” والتي لولاها لما عمل الاتحاد بهذا القدر من النجاح، مؤكدا ان قرار “جوال” الاخير بمنح البطل مبلغ 30 الف دينار والوصيف 20 الف دينار، وصاحب المركز الثالث 15 الف دينار من شانه ان يعزز المنافسة بين الفرق ويزيد من اثارة دوري الدرجة الممتازة.
من جهة اخرى اكد ذياب على عمق العلاقة مع الاخوة في الاتحاد بالمحافظات الجنوبية، مؤكدا على تواصل الاتصال مع امانة السر في غزة لتنسيق الجهود، حيث جرى اختتام دوري قطاع غزة بنجاح كبير.
وبشان بطولة الكأس، قال ذياب ان التحضيرات تجري على قدم وساق للتحضير لانطلاق البطولة حيث ستجري القرعة يوم السبت 11 الجاري عند الساعة الرابعة عصرا في رام الله، فيما ستنطلق البطولة في  26/8  وسيتم الإعلان عن مكان الانطلاق بعد القرعة.
وقدم ذياب جزيل شكره الى مسؤولي وعاملي الصالات الرياضية الذين واصلوا الليل بالنهار للعمل على تجهيز الصالات من اجل سير المباريات، كما وشكر رجال الامن الذين حافظوا على الامن والنظام خلال المنافسات، ورجال السلطة الرابعة ممثلين بمراسلين الصحف والمواقع الالكترنية الذين نقلوا الاحداث بصدق وامانة وادارات الاندية.
وفي النهاية شكر ذياب راعي المسيرة الرياضية اللواء جبريل الرجوب الذي كان له دورا مهما في نجاح اتحاد السلة خلال مسيرته الاخيرة، خاصة بعد وصفه للاتحاد في اكثر من مناسبة ان “اتحاد السلة الاقرب الى الصواب في كل الاتحادات العاملة، كما انه يعتبر الانشط بعد اتحاد كرة القدم”.

 
 

أضف تعليقك