«زين» تطلق دراسة عن الآثار الاقتصادية والاجتماعية للاتصالات المتنقلة
 
 
«زين» تطلق دراسة عن الآثار الاقتصادية والاجتماعية للاتصالات المتنقلة
 
 

عمان – الدستور
أطلقت مجموعة زين للاتصالات دراسة في مجالات الاستدامة تحت عنوان « الآثار الاقتصادية والاجتماعية للاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
وحسب بيان صحافي عن الشركة امس الثلاثاء فان الدراسة التي اطلقت على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للاتصالات في مدينة برشلونة الإسبانية تبين مدى الاستفادة التي من الممكن أن تحققها إمكانيات الحلول النقالة الناشئة في قطاعات من عديدة كالتجارة والتعليم والصحة، مشيرة إلى أن قطاع الاتصالات المتنقلة أصبح العامل المحفز للنمو والرخاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ولفتت الدراسة الأنظار إلى اهمية شبكات الاتصالات القوية في جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر، وكيف تسهم التغطية الآمنة والحلول النقالة الفعالية في العديد من البلدان في أن تؤمن للمرأة خدمات اجتماعية واقتصادية أفضل ، كما أبرزت تأثيرها الكبير في نسب زيادة فرص العمل المتاحة.
وقال رئيس مجلس الإدارة أسعد البنوان بأن هذه الدراسة تأتي لتبرز ما يمكن أن تتمخض عنه الاتصالات المتنقلة من فوائد اجتماعية واقتصادية ملموسة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في قطاعات عدة مثل زيادة فرص العمل ، وتحسين كفاءة الاقتصاديات، وزيادة فرص الحصول على التعليم.(بترا).

 
 

أضف تعليقك