«تنظيم الاتصالات» تقرر توجهها في ترخيص الترددات الاسبوع المقبل
 
 
«تنظيم الاتصالات» تقرر توجهها في ترخيص الترددات الاسبوع المقبل
 
 

 

عمان-الدستور-لما جمال العبسه
قال رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الطعاني لـ» الدستور» ان مجلس مفوضي الهيئة سيجتمع مطلع الاسبوع المقبل لتقرير الاسلوب الذي ستتبعه الهيئة في ترخيص الترددات التي تتيح تقديم خدمات الجيل الرابع.
واوضح مهندس الطعاني ان المتعارف عليه عالميا اما اعادة طرح عطاء الترددات مرة اخرى امام الشركات، او عرض الترددات على الشركات، مؤكدا ان القرار سيصدر قريبا بهذا الخصوص.
وكانت «تنظيم الاتصالات» قد رفضت قبل نحو اسبوعين العرضين الذين تقدمت بهما شركتان وهما شركة شعاع المدينة «كلكم» وشركة اميرفون، ذلك انهما لم يفي بكافة شروط العطاء خاصة وانهما لم يقدما كفالة بنكية.
وقالت الهيئة في حينه ان  قرار مجلس المفوضين جاء بعد قيامها بإستكمال دراسة هذين العرضين والإجتماع مع الشركتين المتقدمتين واعطائهما فترة اضافية لاستكمال الوثائق المطلوبة حيث أن الشركتين لم تقوما بتزويد الهيئة بهذه الوثائق.
وبعدما رفضت الحكومة عرض «كلكم» الذي تقدمت للحصول على ترخيص ترددات تتيح تقديم خدمات الجيل الرابع، ومع عدم مقدرتها على الاستمرار في سوق الاتصالات المحلية قررت الشركة التوقف عن العمل والتوجه لتصفية الشركة، حيث اعلنت مؤخرا بان الهيئة العامة للشركة قررت اواخر الشهر الماضي ايقاف العمل في السوق المحلية والتصفية.
وقالت الشركة في اعلانها  بانها كانت تعلق امالا على الفوز بعطاء الجيل الرابع وذلك لتعويض خسائرها المتتالية على مدار ثلاث سنوات مضت، من خلال الدخول مجددا في السوق بتقنية احدث من تقنية « الواي ماكس» التي دخلت الشركة سوق الانترنت المحلية على اساسها، ولكن رفض الحكومة لعرض الشركة ضمن عطاء الجيل الرابع كان ضربة قاضية دفعت الشركة للتوقف عن العمل في السوق المحلية.
يشار الى أن الهيئة سبق وأن أعلنت عن طرح عطاء الترددات رقم(ت/1/2013) والمتعلق بمنح رخص استخدام الطيف الترددي الراديوي في النطاقات (800 م.هـ)، (1800 م.هـ)، (2100 م.هـ)، (2300 م.هـ)، (2600 م.هـ).

 
 

أضف تعليقك