معاريف: هل خرّب اوباما على جهود كيري؟
 
 
معاريف: هل خرّب اوباما على جهود كيري؟
 
 

بيت لحم/PNN – ادعت صحيفة “معاريف” ان مقربين من وزير الخارجية جون كيري، اتهموا الرئيس اوباما بالتخريب على المساعي التي يبذلها وزير خارجيته من اجل التوصل الى اتفاق اطار، حين هاجم نتنياهو من خلال التصريحات التي ادلى بها للصحفي جفري غولدبرغ.

وعلى ذمة احد مصدرين إسرائيلي وامريكي اقتبستهما “معاريف”، فقد اخفى البيت الأبيض عن كيري حقيقة اللقاء الصحفي الذي هاجم فيه اوباما رئيس الحكومة الاسرائيلية بشكل شخصي وشاذ عن المتعارف عليه، بل وتآمر على مساعي كيري. وقال المصدر الثاني ان كيري يتخوف من ان تؤدي تصريحات اوباما الى المساس بثقة نتنياهو والرأي العام الاسرائيلي بالجهود الأمريكية.

وتحمل المصادر المسؤولية لمستشارة اوباما فاليري غارت، المقربة جدا من الرئيس، وتتكهن بأنه ربما لم يتم اطلاع اوباما على التعاون الذي حظي به كيري وطاقمه من قبل اسرائيل، وربما يكون قد تجاهل ذلك، ايضا، وسواء هذا او ذاك فان النصيحة التي تلقاها اوباما اوصت بالتشدد مع نتنياهو، وربما كان ذلك بسبب تراجع شعبيته، او، كما يقول مصدر آخر، بسبب “غيرة اوباما من كيري”! الذي لم يستسلم ويواصل جهوده للتوصل الى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين، خلافا لفشل اوباما خلال دورته الرئاسية الاولى.

 
 

أضف تعليقك