عريقات لـ معا: لم اتسلم اتفاق الاطار ولم تطرح بيت حنينا عاصمة لفلسطين
 
 
عريقات لـ معا: لم اتسلم اتفاق الاطار ولم تطرح بيت حنينا عاصمة لفلسطين
 
 

 

بيت لحم- خاص معا – قال مسؤول ملف المفاوضات الدكتور صائب عريقات ان الادارة الامريكية لم تسلم الاطراف اي اتفاق مكتوب حتى اللحظة وان كل ما يرد في وسائل الاعلام ليس له اساس من الصحة.

الدكتور عريقات ابلغ وكالة ” معا ” ايضا ان الادارة الامريكية لم تطرح على الجانب الفلسطيني في اي لقاءات بان تكون بيت حنينا عاصمة للدولة الفلسطينية .

واضاف” لم نتسلم اي اتفاق اطار مكتوب ولم يطرح علينا ان تكون بيت حنينا عاصمة للدولة الفلسطينية في اي لقاءات فلسطينية امريكية او اسرائيلية وكل ما يقال في وسائل الاعلام ليس له اساس من الصحة وما هو الا بالونات اختبار”.

وحول تلقي نتنياهو لاتفاق اطار مكتوب خلال جولته الامريكية, قال عريقات” انا لست متحدثا باسم نتنياهو”.

كما نفى عريقات ان يكون قد طلب من الجانبين تمديد المفاوضات. واضاف” لم يطلب تمديد المفاوضات ونحن نرفض التمديد “.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الخميس أن اتفاقية الإطار التي سلمها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لرئيس الوزراء الإسرائيلي تتضمن إختيار بلدة بيت حنينا الواقعة شمال القدس لتكون عاصمة الدولة الفلسطينية ويمكن للفلسطينيين أن يسموها القدس إذا شاءوا.

ومن المتوقع أن يطلب الرئيس الأمريكي من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيصل واشنطن يوم 17 آذار/مارس الموافقة على تمديد المفاوضات إلى ما بعد 30 نيسان/أبريل القادم وهو الموعد الذي حدده وزير الخارجية الأمريكي للانتهاء من جولة المفاوضات الحالية

وقد وصل كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات الى واشنطن والتقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لتسلم مسودة من اتفاق الإطار، حسب مصادر مطلعة في واشنطن، كتلك التي تسلمها نتنياهو من الرئيس الأمريكي أوباما في وقت مبكر من اليوم ذاته، وذلك لإعطاء الطرفين فرصة متساوية لتأمل الاتفاقية وإعداد الملاحظات عليها.

 
 

أضف تعليقك