« أمنية » تؤهّل شركات أردنية جديدة إلى «وادي السيليكون»
 
 
« أمنية » تؤهّل شركات أردنية جديدة إلى «وادي السيليكون»
 
 

 

 

عمان – الدستور
ضمن استراتيجيتها ومسؤوليتها الاجتماعية لدعم المشاريع الريادية في قطاع تقنية المعلومات، اختتمت شركة أمنية للاتصالات مؤخراً المرحلة الثالثة من مبادرتها المشتركة مع مركز
«Plug and Play» العالمي والتي تهدف إلى دعم وتأهيل شركات أردنية للمشاركة في برنامج تدريبي وتأهيلي عالمي في وادي «السيليكون» في أمريكا.
وعقدت شركة أمنية بالتعاون مع شركائها في المبادرة، كل من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «إنتاج» والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية – الأردن جلسات لعرض الأفكار المشاركة في هذه المرحلة من المبادرة، أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء محليين وعالميين، حيث شارك في هذه الجلسات مجموعة من الشركات الأردنية الريادية التي تعمل في مجال تقنية المعلومات وصناعة الإنترنت وتسعى للإستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.
هذا وأسفرت المرحلة الثالثة من المبادرة عن تأهيل ثلاثة شركات وهي: Noqoush،FoodlveSmart Penوذلك للمشاركة في معسكر تدريبي يستمر لمدة ثلاثة شهور حيث ستتاح الفرصة أمام هذه الشركات المتأهلة إلى هذا البرنامج بالإطلاع على التجارب العالمية والتواصل مع شركات ومستثمرين ورياديين من مستوى عالمي.
ويأتي ذلك في وقت استطاعت فيه هذه المبادرة أن تؤهل لغاية الآن خمس شركات أردنية ريادية تعمل في مجال تقنية المعلومات وصناعة الإنترنت للمشاركة في البرنامج حيث تأهلت ثلاث شركات عن المرحلةالأولى، وشركتين عن المرحلةالثانية.
وعن فعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة  قال عمر العموش رئيس قسم دائرة التسويق في أمنية: «إن المبادرة تشهد إقبالاً متميزاً يدل على خبرات ومهارات الموارد البشرية الأردنية في هذا المضمار، متأملين أن تسهم هذه المبادرة في دعم وتأهيل ومساعدة هذه المواهب للوصول إلى العالمية».
هذا وقد عبر  بشار حوامدة، نائب رئيس مجلس الادارة لجمعية انتاج عن أهمية  دعم وتسريع تطوير الأفكار المبدعة والمشاريع المبتكرة للشركات وروواد الأعمال الأردنيين لما لها من أثر على الاقتصاد وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما دعا  عبد المجيد شملاوي، المدير التنفيذي لجمعية إنتاج،جميع الجهات للعمل على مساعدة الشركات الناشئة في مرحلة ما بعد التأسيس، إذ يجب تنسيق الجهود والعمل يداً بيد بين القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وصناديق دعم الرياديين وحاضنات الأعمال لتوحيد الجهود وتنسيقها.
وقال مهند الخيري، مدير العمليات الدولية في
Plug and Play: «إن المبادرة تواصل نجاحها في الأردن، وما يدل على ذلك هو الإقبال المستمر للمشاركة في جميع مراحل المبادرة منذ انطلاقتها، مشيراًإلى أهمية المبادرة في دعم الشباب الأردني في مجالات التوجيه والإرشاد وفي تطوير العمليات والأفكار والاستفادة من الخبرات العالمية في هذه المجالات، فضلاً عن إتاحة الفرصة للرياديين الأردنيين للإندماج والتواصل عن قرب مع كبرى الشركات العالمية».

 
 

أضف تعليقك