‘الوطنية موبايل’: منعنا من دخول غزة يكبدنا 40 مليون دولار سنويا
 
 
‘الوطنية موبايل’: منعنا من دخول غزة يكبدنا 40 مليون دولار سنويا
 
 
نشر أمـــس الساعة 12:45

فلسطين 24 :
بعد توقيع الرئيس محمود عباس على طلبات الانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة دولية ، تسارعت ردود الفعل الاسرائيلية الغاضبة والتي وصل اوجها الى فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية ، كان اهمها خفض مستوى الحوار الثنائي بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ، وعقوبات اقتصادية كان من بينها تجميد تطوير الشبكة الخلوية الفلسطينية إلى الجيل الثالث 3G وتجميد إدخال معدات الاتصالات لحساب شركة “الوطنية موبايل” إلى قطاع غزة .
الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل فايز الحسيني قال ل فلسطين 24 : ” نحن تفاجئنا بالقرار الاسرائيلي وخاصة فيما يتعلق بادخال المعدات لغزة ، بعد ان كانت تسير الامور بشكل جيد حيث استطاعت الشركة ادخال شاحنة يوم الثلاثاء الماضي وكان من المقرر ادخال شحنة يوم غد الاحد وعندما طلبنا ارقام الادخال من الادارة المدنية في ” بيت ايل ” تفاجئنا بالمنع الذي جاء رداً على طلبات الانضمام للمنظمات والمعاهدات الدولية .
الحسيني اضاف ان خسائرنا السنوية في غزة تقدر بحوالي 40 مليون دولار امريكي وخسائرنا الاجمالية من منع العمل في غزة والتحويل لنظام ال 3G بلغت 400 مليون دولار ، فالشركة تدفع ارضيات وتأمين للمعدات المحجوزة منذ اربع سنوات .
الحسيني قال ان هذه الاجراءات التي سوف تحرم اكثر من 100 موظف بشكل مباشر و 1200 عامل بشكل غير مباشر من حقهم في العمل ، الاجراءات هي سابقة خطيرة معاقبة شركة لوحدها ، فمعاقبة شركة شيء ومعاقبة السلطة شيء اخر .
الحسيني قال خلال حديثه مع فلسطين 24 ان الاسرائيليين ومنذ الاعلان عن انشاء الشركة “حطونا في راسهم بدون سبب ” ، ومقابل هذه الاجراءات التي اتخذت بحقنا نحن سوف ننتظر اجابة رسمية نهائية حول منعنا من ادخال المعدات ،واذا لم تتكلل الجهود الامريكية بالموافقة على ادخال باقي المعدات ، فأننا سوف نتوجه بعدها للمحاكم .

 
 

أضف تعليقك