اتصالات المقالة تصدر تقريرا حول أهم إنجازاتها خلال آب
 
 
اتصالات المقالة تصدر تقريرا حول أهم إنجازاتها خلال آب
 
 

معا 23-9-2012

اتصالات المقالة تصدر تقريرا حول أهم إنجازاتها خلال آب
نشر الـيـوم الساعة 12:18
تكبير الخط تصغير الخط
غزة -معا- أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة تقريرا تضمن أهم الانجازات التي تم حققتها الوزارة خلال شهر أغسطس لعام 2012.

وتطرق التقرير الى الانجازات والأنشطة التي نفذتها قطاعات الوزارة الأساسية والإدارات العامة والدوائر المساندة مبرزا دور الوزارة في تقديم خدماتها المختلفة عبر البريد و الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

وذكر التقرير على صعيد الإدارة العامة و العمل المؤسسي عقد عدة لقاءات و للمؤسسات شركات الاتصالات والانترنت لبحث سبل تقديم خدمات أفضل للمواطنين .

ومن أجل تعزيز العلاقات الاجتماعية بين موظفي الوزارة نظمت الإدارة العامة لوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات مأدبة إفطار جماعي لموظفي الوزارة على شاطئ بحر غزة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

و ذكر التقرير أنه تمت المشاركة في ورشة العمل التي عقدها المجلس التشريعي في مقره حول قانون الشركات التجارية الفلسطيني والمشاركة في ورشة العمل التي نظمتها شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” لمهندسي بلديات قطاع غزة بعنوان “التكنولوجيا وأثرها في التخطيط وتطوير المدن”.
ونوه أن الإدارة التقرير الى انه تم تشكيل لجنة لتقييم خدمة الانترنت وفق نظام BSA بهدف إجراء عملية تقييم شاملة لخدمة الانترنت وفق النظام الجديد من حيث الجودة والأسعار وأداء الشركات والمتابعات الفنية .

و أشار التقرير إلى إصدار تعليمات بإلزام مزودي الانترنت بحجب المواقع الإباحية والمخلة بالآداب.

وبين التقرير انه فيما يتعلق بعمل قطاع الاتصالات فقد تم إصدار رخصة إذاعة عدد (2) و تجهيز رخص عدد (3) و إصدار إفادة للشركات والبلديات عدد (9 ), و تم استقبال كافة مقدمي طلبات الترخيص و الإرشادات و الإجابة عن استفساراتهم الخاصة بالعمل في مجالات الوزارة.

وعن المخاطبات التي قام بها قطاع الاتصالات ذكر التقرير أنه تم مخاطبة شركات تزويد الانترنت و تم ابلاغها بضرورة توفير التقرير المالي المدقق عن الأعوام التي عملت فيها رخصة تقديم خدمات الانترنت وإعلامهم بقرار مجلس الوزراء بمتابعة إجراءات ترخيصهم حسب مكان الشركة.

وأشار التقرير الى أنه تم إجراء التعديلات اللازمة على برنامج التراخيص, وعمل وتقديم دراسة عن أسعار الانترنت والاتصالات في الدول العربية.

وبين التقرير أن الإدارة العامة للتراخيص أنجزت بعض الأنشطة من الخطة المعمول بها عام 2012 ومنها مخاطبة جميع الجهات المرخصة للتجديد و الغير مرخصة لمطالبتها بالتراخيص و مراجعة شروط الرخص ومتطلباتها وتعديلها والاستفادة من خبرات الوزارات و الهيئات و المؤسسات ذات الصلة في مجال التنظيم الحديث و تطوير برنامج الإدارة العامة للتراخيص ومحاولة ربطه بالجهات ذات الصلة و تكثيف التواصل مع الشركات و المؤسسات العاملة و حثها على الترخيص.

وذكر التقرير أن الإدارة العامة للتراخيص قامت بإصدار (8) رخص للشركات و الإذاعات المحلية كما تابعت ترخيص الإذاعات المحلية بالإضافة إلى مخاطبة الشركات غير المرخصة لعملية البث الفضائي SNG ومطالبتها بتجديد الترخيص.

وبين التقرير أن الإدارة العامة للحاسوب الحكومي شاركت في تقديم الاستشارات والدعم الفني وخدمات الشبكة للوزارات والمؤسسات الحكومية مثل تركيب ومتابعة وصيانة الحالة لأجهزة الخوادم المركزية, وحجز وتعديل دومين عدد (36) متابعة (23) طلب من خلال نظام الدعم الفني للمواطنين والموظفين من مختلف الوزارات وكذلك العديد من المتابعات لتعريف وصيانة الماسحات الضوئية والطابعات وتعبئة الأحبار وصيانة الخوادم وصيانة وتركيب أجهزة حاسوب بعدد إجمالي (28).

وذكر التقرير أن الادارة العامة للحاسوب الحكومي والادارة العامة للمعلوماتية قامت باستضافة مواقع الكترونية حيث بلغ العدد الإجمالي للمواقع المستضافة عدد (192) موقعا و بلغ العدد الإجمالي لحساب البريد الإلكتروني الحكومي (28884) وتم عقد عدد (2) دورة في مقر الحاسوب، وتقديم تدريب ميداني لخريجين عدد (46).

وذكر التقرير أن الادارة العامة للبريد قامت بإنجاز (22.556) معاملة إيرادات و (24.750) معاملة مدفوعات و شاركت بلجنة تقييم أداء موزعي الحركة البريدية ومكاتب البريد مع شركة الاتصالات الفلسطينية لتوزيع فواتير الهاتف.

 
 

أضف تعليقك