تطبيق TimePIN لتغيير قفل الشاشة بطريقة ذكية
 
 
تطبيق TimePIN لتغيير قفل الشاشة بطريقة ذكية
 
 
فلسطين 24 : تطبيق جديد لحماية الهواتف تحت إسم TimePIN وهو أحد برامج اندرويد الفريدة والتي تقدم فكرة جديدة وغير مألوفة لحماية هاتفك بواسطة رقم سري متغير ومتجدد.
الفكرة في تطبيق TimePIN أنه يقوم بتغيير الرمز السري الخاص بفتح الشاشة كل دقيقة بصورة أوتوماتيكية ومنتظمة معتمداً على عدة معيار يمكنك الإختيار منها وهي تعتمد بشكل رئيسي على توقيت الهاتف.
ببساطة إذا فعلت التطبيق على الخيار العادي ستجد أن الرقم السري أصبح هو توقت الهاتف بحيث إذا كانت الساعة 11:45 فإن الرمز السري يصبح 1145 وإذا صار التوقيت 11:46 فالرمز السري سيتغير كذلك إلى 1146 وهكذا، كما ستجد هناك خيار Reverse Pin وهو يقوم بعكس التوقيت في الرمز السري بحيث لو كان التوقيت 11:45 فسيصبح الرقم السري 5411.
أيضاً التطبيق الجديد TimePIN يحمل خيارات أخرى لتعديل الرمز السري المعتمد على التوقت وهي كالتالي :-
Offset يقوم بطرح أو جمع رقم ثابت من إختيارك على التوقيت لتوليد الرقم السري
Double يقوم بتكرار التوقيت بحيث لو كان التوقيت 11:45 فسيصبح الرقم السري 11451145.
Mirror يقوم بإضافة معكوس التوقيت بحيث لو كان التوقيت 11:45 فالرقم السري = 11455411.
Reverse Pin يقوم بعكس التوقيت بحيث لو كان التوقيت 11:45 فسيصبح الرقم السري 5411.
بالطبع التطبيق نفسه يكون محمي برقم سري ثابت من إختيارك وهو يسمى Default PIN والذي ستحتاجه في كل مرة تقوم بفتح التطبيق، وهو أيضا الرقم السري الذي سيبقى مفعلاً في حالة إلغائك لتفعيل TimePIN نفسه، والجيد في TimePIN أنه لا يحتاج للحصول على صلاحيات الروت بل يحتاج فقط إلى الحصول على صلاحية Device Administrator.
تطبيق TimePIN كما ذكرنا يعد من برامج اندرويد الفريدة والتي لا يوجد لها منافسين في الوقت الحالي، وهو تطبيق حماية ممتاز للغاية قد يعجب الكثيرين بسبب فكرتة الجديدة وكذلك بسبب أدائة الممتاز حيث يحافظ التطبيق على البطارية بشكل رائع ولا يهدر أي طاقة إضافية في عملية توليد الأرقام السرية المتغيرة.
تطبيق TimePIN يتوفر حالياً على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني وهو بالطبع ليس مجانياً بالكامل حيث يتيح لك التطبيق بنسختة المجانية خيار القفل العادي وخيار Reverse Pin فقط بينما تظل بقية الخيارات حصرية للنسخة المدفوعة والتي تكلف 1.99 دولار وهو من برامج اندرويد المهمة لحماية هاتفك.
 
 

أضف تعليقك