بالصور… شاب فلسطيني يبتكر تطبيقًا إعلانيًا خاصًا بالهواتف الذكية
 
 
بالصور… شاب فلسطيني يبتكر تطبيقًا إعلانيًا خاصًا بالهواتف الذكية
 
 

وطن للأنباء – خاص – نهيل أبو غيث: في تجربة هي الأولى من نوعها في فلسطين والعالم العربي، وفي ظل توجه مستخدمي  الهواتف النقالة إلى استخدام التطبيقات بشكل أكثر من مواقع الإنترنت، ابتكر حسن حازم الريماوي (30 عامًا) من رام الله، تطبيقًا يعلن ويستقبل عبره المواطن آخر الإعلانات من خصومات وعروضات وغيرها بشكل مجاني، عكس ما اعتمدتها “السوشال ميديا” في الوقت الراهن من الدفع المسبق لقيمة الإعلان قبل الترويج له.

الريماوي الذي يحمل شهادة الماجستير في المحاسبة، ويعمل في الاستيراد، قال لـ وطن للأنباء: قبل مدة رغبت بوضع إعلان خاص بي لكني احترت في اختيار الوسيلة المناسبة، صحيفة أو إذاعة أو تلفاز، خاصة أنني لا أعلم لأي عدد من المواطنين سيصل هذا الإعلان، لاسيما أن لكل وسيلة متابعيها، لذا بدأت البحث والتفكير بشيء جديد للإعلانات يصل لأكبر عدد من المواطنين، باختلاف اهتماماتهم.

وقال الريماوي إنه وصل لفكرة تطبيق يضاف على أجهزة الهواتف النقالة “Apple Store,Android Play”، خاصة أن هذه الأجهزة يمتلكها 80% من المواطنين الفلسطينيين، وفق ما ذكر، وأطلق على التطبيق اسم “Offer Zee”.

وأوضح أن الخدمات التي سيقدمها التطبيق، “الذي يمتاز بحجم صغير وصور صغيرة لكنها واضحة، يسهل تحمليه على الهواتف النقالة دون أن يشغل مساحة كبيرة من الذاكرة، والتسجيل فيه يحدد الشخص من خلال (ذكر أو أنثى) كي تصله الإعلانات الخاصة به، مثلا صالونات التجميل وفساتين الأعراس ترسل للفتيات، بالإضافة إلى أنه يرسل للمستخدم إعلانات المدينة التي يريدها، كما يستطيع أي زائر لأي مدينة فلسطينية من خلال هذا التطبيق الحصول على عناوين المطاعم والمحال التجارية لتسهل عليه عملية البحث”.

وأكد الريماوي، أن التطبيق “لن يضم الإعلان للمادة المروج لها فقط، إنما أيضا تفاصيل الشركة المعلنة من رقم هاتفها والبريد الإلكتروني الخاص بها وعنوانها وصفحتها في موقع الفيسبوك، كي يسهل التواصل بين المستهلك والشركة”.

والمشروع “مكلف جدًا”، كما يقول الريماوي، موضحًا: لكني تعاونت مع ثلاثة شركاء من المبرمجين الفلسطينيين وهم: حسين صبح وأحمد زيتون وعامر يوسف، ما ساعدني في إنجازه، وسنقوم بترويج دعائي له يقدر بـ50 ألف دولار قبل إطلاقه بشكله النهائي في بداية شهر رمضان، وما بعد إطلاقه سنقوم بالسفر لعرضه في الأردن ودبي.

- See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/96527.html#sthash.s1RIhzl8.dpuf

 
 

أضف تعليقك