احداها عدم وجود خطف وانها لعبة فقط..وزير الخارجية المالكي يضع ثلاثة سيناريوهات لاختفاء المستوطنين المزيد على دنيا الوطن .
 
 
احداها عدم وجود خطف وانها لعبة فقط..وزير الخارجية المالكي يضع ثلاثة سيناريوهات لاختفاء المستوطنين المزيد على دنيا الوطن .
 
 
رام الله – دنيا الوطن
قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن هناك ثلاثة سيناريوهات لاختفاء المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة، الذين تبحث عنهم إسرائيل بعد أن فقدوا، قبل نحو عشرة أيام، قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية، واتهمت حركة حماس بـ”خطفهم”.

وتوقع المالكي أن يكون موضوع الخطف:

1. مجرد “لعبة” من جانب إسرائيل للفت الانتباه إليها.

2. جزء من لعبة أكبر ليتحول الإسرائيليون من معتدين إلى ضحية.

3. أن يكونوا خطفوا فعلاً.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأحد، قال المالكي خلال زيارته جدة أخيراً لحضور مؤتمر وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، إن إسرائيل أعلنت بكل وضوح أنها ستجعل كل فلسطيني داخل الأراضي المحتلة يعاني، حتى تجد المستوطنين الإسرائيليين المفقودين، مشدداً على غياب دليل يدين حركة حماس في خطفهم.

وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني أن المفاوضات في ملف محادثات السلام الذي ترعاه الولايات المتحدة متوقفة حالياً، مشيراً إلى جولة سيجريها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في أوروبا خلال الأسابيع المقبلة، وقد يعمل على لقاء المسؤولين الفلسطينيين خلالها لبحث الموضوع.

وشدد المالكي على أن حكومة الوفاق الوطني وجدت الترحيب والقبول من المجتمع الدولي باستثناء إسرائيل، مبيناً أن ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، ما زال يتحرك في الاتجاه الصحيح، وقال: “الحكومة تجتمع يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لمناقشة القضايا المرتبطة بالموضوع، وهي الآن تعالج الكثير من القضايا العالقة بما فيها قطاع غزة”.

وأكد على أهمية تسلم السلطة الفلسطينية معبر رفح من حركة حماس، وذكر أن هناك مداولات مع الجانب المصري لفتحه بشكل دائم.

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/06/22/556304.html#ixzz35Rm9dnrr

 
 

أضف تعليقك