الاحتلال يصعد حملته العسكرية في الخليل
 
 
الاحتلال يصعد حملته العسكرية في الخليل
 
 
الخليل - معا - صعدت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملتها العسكرية في محافظة الخليل، ولا تزال تواصل عمليات الدهم والتفتيش ومصادرة أجهزة تسجيلات كاميرات المراقبة من المحال والمنازل، كما اعتقلت خلال الـ48 ساعة الماضية 14 مواطناً من بينهم طفل.

وفجر اليوم، قامت قوات الاحتلال، بتفجير أبواب محال تعود لعائلة التكروري في منطقة المحاور، حيث سمع دوي الانفجار في أرجاء الخليل، وقام الجنود بمداهمة المحال ومصادرة أجهزة تسجيلات كاميرات المراقبة.

وقامت قوات الاحتلال بتفتيش منازل ومحال في منطقة البصة والحاووز في الخليل، وصادرت أجهزة تسجيلات كاميرات المراقبة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، محمد عثمان ابريوش من مراتب الشرطة الفلسطينية، بعد مداهمة منزله في بيت كاحل.

ومنعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، مجموعة من المحامين من الوصول الى منزل المحامي رجب دنديس، والذي حاصرته قوات الاحتلال بعد اعتقاله وشقيقه سفيان، بحجة ان المنطقة ، منطقة عسكرية مغلقة.

وقال مراسل معا ان قوات الاحتلال تحاصر منزل المحامي المعتقل دنديس، الكائن في منطقة حسكة شمال مدينة الخليل، وتهدد بهدمه .

وردا من نقابة المحامين على منع اعضائها من الوصول الى منزل زميلهم المحامي رجب دنديس، اعلن امين سر المكتب الحركي لنقابة المحامين في الخليل، نقيب المحامين، حسين شبانة، عن تعليق الدوام والعمل في المحاكم الفلسطينية احتجاجا على اعتقاله والتهديد بهدم منزله.

وخلال الحملة العسكرية في بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها وهم: إبراهيم محمد السويطي، ونجله علي، وداود كاظم السويطي وعيسى محمد ابو جمال.

وفي مدينة الخليل، تم اعتقال الأسير المحرر مهند نيروخ، وعصام أبو عيشة.

وذكرت مصادر محلية في مخيم العروب شمال الخليل، بأن قوات الاحتلال قد اعتقلت اربعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم، وسط اطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل لدموع والرصاص المطاطي، ما ادى الى اصابة 3 مواطنين بالرصاص المطاطي واصابة 13 مواطنا بحالة اختناق بالغاز المسيل لدموع عمل متطوعي الهلال الاحمر على تقديم الاسعافات والعلاجات الأولية لهم. وتم خلال المداهمة اعتقال: أمير محمد الطيطي، ورمزي البدوي وعماد الجوابره ومهيب النجمي.

 
 

أضف تعليقك