«الاتصالات» تحيل ثلاثة عطاءات على المتقدمين لمشروع « الألياف الضوئية»
 
 
«الاتصالات» تحيل ثلاثة عطاءات على المتقدمين لمشروع « الألياف الضوئية»
 
 

الدستور 1-7-2014

«الاتصالات» تحيل ثلاثة عطاءات على المتقدمين لمشروع « الألياف الضوئية»
عمان-الدستور-لما جمال العبسة
قال امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات لـ»الدستور» ان لجنة العطاءات الخاصة في وزارة الاتصالات احالة ثلاثة عطاءات من العطاءات الخاصة باستكمال مشروع شبكة الالياف الضوئية على ثلاث شركات من الشركات المتقدمة لهذه العطاءات.
واضاف ذنيبات ان الاعلان عن هذه الشركات سيتم بعد موافقة مجلس الوزراء على تنسيب وزارة الاتصالات باسماء الشركات الفائزة بالعطاءات لاخذ الموافقة عليها لتنفذ من خلال المنحة الخليجية.
واشار الى ان لجنة العطاءات الخاصة احالت مبدئيا  كلا من عطاء مشروع شبكة الالياف الضوئية في مشروع شبكة الألياف الضوئية في محافظات الوسط، و مشروع شبكة الألياف الضوئية الوطني في محافظات الجنوب، والعطاء الثالث عطاء تقديم خدمات الدعم الفني والصيانة للأجهزة والبرمجيات الخاصة بشبكة الألياف الضوئية.
يشار الى ان الوزارة وعبر لجنة عطاءات خاصة طرحت قبل اشهر أربعة عطاءات بهدف استكمال مشروع شبكة الألياف الضوئية ، بهدف استقطاب الجهات القادرة على تنفيذ المشاريع الفرعية الأربعة التي تهدف في مجملها لاستكمال شبكة ألياف ضوئية تحيط بالمملكة وتربط كافة المؤسسات التعليمية والصحية والحكومية بشبكة انترنت عريضة النطاق عالية السرعة، ومن المتوقع بدء العمل به خلال النصف الثاني من العام الحالي بعد أن تتم إحالة هذه العطاءات.
والعطاء الأول الذي طرحته الوزارة موجّه لمقاولين وجهات تقوم بأعمال مدنية وحفر وتمديد، يهدف الى تنفيذ مشروع شبكة الألياف الضوئية الوطني في محافظات الجنوب، وهو يشمل أعمال توريد وتنفيذ وتمديد وتعليق كوابل الألياف الضوئية وملحقاتها الى جانب الأعمال المدنية لاستكمال شبكة الألياف الضوئية في محافظات الجنوب (الكرك، الطفيلة، ومعان)، فيما العطاء الثاني، وهو أيضا موجّه للمقاولين والعاملين في مجال الأعمال المدنية، وتقدم للمشروع 9 شركات.
ويهدف الى تنفيذ مشروع شبكة الألياف الضوئية في محافظات الوسط، ويشمل ذلك توريد وتنفيذ وتمديد كوابل الألياف الضوئية وملحقاتها الى جانب الأعمال المدنية لتنفيذ شبكة الألياف في محافظات الوسط (عمان، الزرقاء، مادبا، والبلقاء) وتقدم للعطاء 5 جهات.
وبالنسبة للعطاء الثالث يخص تقديم خدمات الدعم الفني والصيانة للأجهزة والبرمجيات الخاصة بشبكة الألياف الضوئية.
وتهدف العطاءات الجديدة إلى ربط القطاعات الصحية، التعليمية، والحكومية.
 
 

أضف تعليقك