11 اصابة بالرصاص إحداها خطيرة- إشعال النار في برج مراقبة “بيت ايل”
 
 
11 اصابة بالرصاص إحداها خطيرة- إشعال النار في برج مراقبة “بيت ايل”
 
 

رام الله - معا - أصيب 11 شاباً بالرصاص الحي والمعدني، فجر اليوم الاربعاء، في مواجهات اندلعت عند مدخل مستوطنة “بيت إيل” الجاثمة على أراضي مدينة البيرة، أشعل خلالها عشرات الشبان الفلسطينيين النار في برج مراقبة اسرائيلي.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والمعدني بكثافة نحو الشبان، فاصيب 11 شاباً بالرصاص الحي والمعدني، أحدهم أصيب إصابة مباشرة في العين ووصف جراحه بالخطيرة، فيما أصيب شاب بعيار حي في الفخذ، وأصيب ثلاثة آخرين بالأعيرة المعدنية في الظهر، وثلاثة أخرين بعيارات معدنية في البطن، والثلاثة الآخرين فأصيبوا في القدم والفخد بالعيارات النارية.

 

وأقلت سيارات الاسعاف الإصابات إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، ووصفت مصادر طبية إصابة أحدهم بأنها صعبة، ورغم إصابة بعض الشبان، إلا أنهم آثروا أن يتم علاجهم ميدانياً ويعودوا مرة أخرى إلى إلقاء الحجارة.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز والرصاص المطاطي بشكل متعمد وواضح نحو الصحفيين المتواجدين في المكان، وعلى سيارات الإسعاف لإعاقة عملها.

وأشعل الشبان النار في إطارات السيارات بالقرب من مدخل المستوطنة حيث تقع الإدارة المدنية الإسرائيلية، وألقوا الحجارة نحو مقر الإدارة، فيما أطلق الجنود الرصاص بغزارة نحو الشبان الغاضبين.

وكان أكثر من مائة شاب توجهوا إلى مستوطنة بيت إيل، وأشعلوا النار في الأشجار القريبة من المستوطنة، واشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص نحوهم.
وحاول عشرات المستوطنين اقتحام أطراف مدينة البيرة، وهم يطلقون الرصاص، ولكن الشبان وأهالي المنطقة خرجوا لمواجهتهم، وأمطروهم بالحجارة، فابعد جيش الاحتلال المستوطنين عن مكان الخطر.
 
 

أضف تعليقك