متابعة مباشرة| حصيلة العدوان 75 شهيدا
 
 
متابعة مباشرة| حصيلة العدوان 75 شهيدا
 
 
غزة - فلسطين 24 : تصاعدت وتيرة العدون الإسرائيلي الغاشم في يومه الثالث على قطاع غزة وأهله، لترتفع حصيلته من الشهداء مع كل غارة، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن في استهداف منازل وممتلكات المواطنين الآمنين المأهولة.

وأفاد مراسل “ فلسطين 24 ” في القطاع، صباح الخميس، نقلاً مصادر طبية باستشهاد 19مواطناً وجرح العشرات في قصف متواصل على مناطق متفرقة من القطاع، ليترفع عدد الشهداء منذ أمس الاول إلى 75 شهيداً واكثر من 600 جريح.

وأفاد عن استشهاد ثلاثة مواطنين عرف منهم بهاء أبو الليل (35عاماً) وإصابة ثلاثة آخرين في استهداف سيارة مدنية في في شارع النفق شمال مدينة غزة، من قبل طائرة استطلاع إسرائيلي، ونقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وأكد مراسلنا أن طائرات الاحتلال الحربية قصف صباح اليوم، منزلاً لعائلة زقوت على تقاطع شارعي الجلاء والعيون في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وسبقه تدمير عدد كبير من منازل المواطنين في عدة أمكان بالقطاع.

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال ارتكبت فجر الخميس، مجزرة جديدة غرب مدينةخانيونس، جنوب قطاع غزة، استهدت عائلة الحاج أدت إلى استشهاد ثمانية مواطنين بينهم أطفال ونساء ورجال وهم:أسماء محمود الحاج وطارق سعد الحاج وسعد محمود الحاج ونجلاء محمود الحاج وعمر الحاج و آمنة الحاج إضافة إلى مجهولي الهوية، وإصابة آخرين في القصف العدواني الجديد، ونقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى ناصر في المدينة.

واستشهد المواطن رائد شلط(30عاماً) وإصيبت زوجته وثلاثة من أطفاله في قصف منزلهم من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأكد مراسلنا ” ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة بإطلاقها قذائف من البحرية التي تجوب شاطئ بحر غزة على استراحة على شاطئ بحر مدينة خانيونس جنوب القطاع، وفيها عدد كبير من المواطنين، مما أدى إلى استشهادِ تسعة مواطنين وهم إبراهيم خليل قنن(24عاماً) وشقيقه محمد خليل قنن (25عاماً) وإبراهيم صوالي (33عاماً) وشقيقه محمد صوالي(28عاماً) وسالم الأسطل(55عاماً) ومحمد العقاد(24عاماً) وآخران مجهولا الهوية، إضافة إلى إصابة 15آخرين بينهم إصابات خطيرة.

ودمرت طائرات الاحتلال الحربية فجر وصباح اليوم الخميس عددا من المباني والمقار في دير البلح وسط القطاع وفي خانيونس جنوبه وفي مدينة غزة، ملحقةً أضراراً بمنازل المواطنين المجاورة.

وتجوب الطائرات الحربية أجواء القطاع بشكل متواصل وتقصف بين الفينة والأخرى المواطنين الأبريا وممتلكاتهم والمباني الأمنية والمدنية في القطاع.

 
 

أضف تعليقك