“صبرا وشاتيلا” ثانية على أرض غزة
 
 
“صبرا وشاتيلا” ثانية على أرض غزة
 
 

فلسطين 24 - استمراراً للعدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث عشر على التوالي في حربها التي تشنها على مدن ومخيمات القطاع من البر والبحر والجو، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة، وأوقعت منذ فجر اليوم الأحد، أكثر من 21شهيداً وعشرات الجرحى وارتفاع الحصيلة منذ بدء العدوان إلى أكثر من 366 شهيداً معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأفاد مراسل فلسطين 24 في القطاع بأن،15 شهيداً على الأقل نقلوا من حيي الشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، جراء استهدافهم من الدبابات الإسرائيلية المتوغلة شرق المدينة، والتي تطلق النار والقذائف بشكل عشوائي ومكثف.

وأضح أن عشرات الجرحى يتم اجلائهم منذ ساعات صباح اليوم، من منطقة شرق غزة، بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل على حيي الشجاعية والتفاح، مشيراً إلى أن الاحتلال يمنع اجلاء الجرحى والمصابين ويطلق قذائفه بشكل كثيف على سيارات الإسعاف والدفاع المدني في المكان.

وأشار إلى استشهاد طفلتين عرف منهن هبة حامد الشيخ خليل(14عاماً)، صباح الأحد، جراء إصابتها بنيران الاحتلال شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، واستشهاد الشاب توفيق مرشود(52عاماً) جراء إصابته بشظايا قذيفة مدفعية شرق الحي، وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء.

واستشهدا المواطن فهمي عبد العزيز أبو اسعيد(29عاماً) متأثراً بجروحه، التي أصيب في قصف استهدف مجموعة من المواطنين في مدينة دير البلح، وسط القطاع خلال العدوان المتواصل على القطاع.

واستشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخر بجراح خطرة، فجر اليوم، في غارة استهدفت مجموعة من المواطنين غرب مدينة رفح، جنوب القطاع، وهم:أحمد توفيق زنون(23عاماً) وصهيب أبو فورة(22عاماً) وحميد صبح أبو فوجو(23عاماً)، ونقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس المجاورة، إضافة إلى استشهاد مواطنين آخرين صباح اليوم، وتم نقلهما إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

 
واستشهد ثلاثة مواطنين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف حي الشجاعية فجراً، وهم:الشهيد أسامة خليل الحية والشهيد خليل أسامة الحية ومحمد خليل الحية والشهيدة هالة صقر أبو هين، إضافة إلى إصابة آخرين بجراح، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

واستشهد المواطن حسني محمود العبسي(56عاماً) واصيب آخر في قصف على المواطنين في مدينة رفح، جنوب القطاع، ونقل إلى مستشفى أبو يوسف النجار.

وتستهدف طائرات الاحتلال ومدفعيته منازل المواطنين الامنين المأهولة بالسكان، والضحايا هم من المدنيين، الذين تقطعت أجسادهم وحرقت بفعل الأسلحة المحرمة دولياً، التي تستخدمه إسرائيل في حربها على غزة.

وتواصل إسرائيل قطع خطوط الكهرباء الرئيسية المغذية لغزة، وتدمير آبار المياه الرئيسية، ما يشير إلى حدوث كارثة إنسانية في القطاع.


 
 

أضف تعليقك