إسرائيل تنسحب من غزة
 
 
إسرائيل تنسحب من غزة
 
 
فلسطين 24 : أعلن الجيش الإسرائيلي أن كل قواته البرية ستنسحب من قطاع غزة قبل بدء وقف إطلاق النار في القطاع وفقا للمقترح المصري، في الوقت الذي استبقت الفصائل في القطاع الهدنة، وأطلقت عددا من الصواريخ باتجاه إسرائيل، قبل بدء سريانها بدقائق.

وقال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر: “سيعاد نشر قوات الدفاع الإسرائيلية في مواقع دفاعية خارج قطاع غزة، وستحتفظ بتلك المواقع الدفاعية”، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

من جانبها، أعلنت حركة حماس دخول الهدنة حيز التنفيذ، داعية إسرائيل إلى احترامها.

ووافق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الليلة، على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، حسب المبادرة المصرية.

وجاء في بيان رسمي صادر عن مكتب نتيناهو، ونشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن نتنياهو أجرى اتصالات مع وزراء المجلس الوزاري المصغر، وأبلغهم بقراره الموافقة على الاقتراح المصري، كما أبلغ الجهات المصرية بالقرار الذي سيبدأ الساعة الثامنة صباحا.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق إن وقت إطلاق النار المؤقت اليوم يشمل انسحابًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

وذكر أبو مرزوق على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مساء الاثنين أن “غدا الثلاثاء 2014-8-5 الساعة الثامنة سيكون وقفًا لإطلاق النار وانسحابًا لجيش الظلام من القطاع”.

وكتب: “رغم ما أصاب غزة الحبيبة من جراح وشهداء، وهدم وتدمير، لكنها ضربت أروع الأمثلة في الصبر والثبات، والنبل والعطاء، والفداء والشموخ، والتحدي والانتصار”.

وكانت حماس وافقت رسميا على اتفاق لوقف إطلاق النار مع الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة لمدة 72 ساعة برعاية مصرية، الذي أعلن أيضًا موافقته عليها.

 
 

أضف تعليقك