“الفصائل” تنفي تمديد التهدئة
 
 
“الفصائل” تنفي تمديد التهدئة
 
 

فلسطين 24 : بينما أعلنت إسرائيل موافقتها على تمديد التهدئة المعلنة، منذ صباح أمس الأول الثلاثاء، أكد المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، أن تمديد التهدئة 72 ساعة إضافية لم يكن مطروحاً للنقاش والأخبار عن تمديد التهدئة عارية من الصحة.

بدوره، أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، الموجود في القاهرة ضمن الوفد الفلسطيني المشارك في مباحثات غير مباشرة مع اسرائيل، أنه ليس هناك حتى الآن أي اتفاق مع اسرائيل على تمديد التهدئة. التي بدأت الثلاثاء وتستمر حتى الجمعة في قطاع غزة.

وكان مصدر قيادي في “كتائب القسام”، شدد على أن تمديد التهدئة مع إسرائيل، مرتبط بوجود تقدم حقيقي في المفاوضات الجارية في القاهرة.

وأكد المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، لوكالة “الأناضول”، أن “المقاومة الفلسطينية، تصر على الاستجابة لشروط المقاومة وأبرزها إنشاء ميناء بحري، ومطار، وإعادة إعمار قطاع غزة”.

وقال المصدر: “إذا لم تتم الاستجابة لشروط المقاومة الفلسطينية، ستكون الكلمة للميدان”.

وجاءت تصريحات قيادي الحركة بعدما كانت وكالة “فرانس برس” نقلت عن مسؤول إسرائيلي، رفض نشر اسمه، قوله إن إسرائيل توافق على تمديد وقف اطلاق النار الساري منذ الثلاثاء من دون شروط ودون مهلة زمنية.

كما قال عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’، رئيس الوفد الفلسطيني للقاهرة، عزام الأحمد، إن كل ما نشر حول تمديد الهدنة وأذيع في بعض وكالات الأنباء والفضائيات منسوبا لمصادر إسرائيلية اليوم، لا أساس له من الصحة، وإنما هدفه التشويش على الوفد الفلسطيني وعلى التحرك المصري.
وقال الأحمد، لـ’وفا’، الليلة، إنه لا يوجد جديد إطلاقا حول تجديد التهدئة التي وافقت عليها جميع الأطراف لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، ‘فنحن ما زلنا في بدايتنا وأمامنا حتى صباح الجمعة المقبل ‘.

 
 

أضف تعليقك