وزير اسرائيلي لـ”يديعوت”:المفاوضات ستنفجر
 
 
وزير اسرائيلي لـ”يديعوت”:المفاوضات ستنفجر
 
 
فلسطين 24 - نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن أحد وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت” قوله “إن التوقعات بشأن المفاوضات الجارية في القاهرة مع الفلسطينيين تشير إلى احتمالية انفجارها بأي لحظة، وذلك نظراً لوجود فجوات كبيرة بين الطرفين”.

وأكد الوزير الذي رفض عدم ذكر اسمه مساء اليوم على أنه من الممكن أن يعود الطرفان لسياسة هدوء مقابل هدوء، مشيراً إلى أن الوفد الإسرائيلي سيعود إلى القاهرة صباح اليوم من أجل مواصلة إجراء المفاوضات مع الوفد الفلسطيني.

الا أن الوزير أشار الى أنه على الرغم من ذلك، فإن الوفد الاسرائيلي سيتوجه اليوم الاحد للقاهرة قبل انتهاء وقف النار في الساعة 12 ليلة الاثنين.

وكان مصدر إسرائيلي رفيع المستوى استبعد مساء السبت إمكانية التوقيع على اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والكيان الإسرائيلي حتى مساء الاثنين وهو موعد انتهاء التهدئة الحالية المؤقتة.

وقال المصدر في حديث لموقع ” واللا” الاخباري العبري، إنه وعلى الرغم من الأحاديث المتداولة حول وجود تقدم في المفاوضات غير المباشرة للتهدئة الدائمة “إلا أن الأطراف لا زالت متمسكة”، مشيرًا إلى أن الحكومة الإسرائيلية لا زالت مصرة على مبادئها، فيما أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” لم تبد المرونة الكافية، على حد وصفه.

وتحدث المصدر عن استمرار الحكومة الإسرائيلية في دارسة خيار إنهاء العملية دون اتفاق وبشكل أحادي الجانب عبر إدخال تسهيلات على المعابر وحركة الصيد في حين سيتيح لها هذا السيناريو حرية العمل ضد نشاطات حماس في القطاع، كما قال.

كما لفت الموقع إلى دعم كل من وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني ووزير الاقتصاد نفتالي بينت لهذه الفكرة حيث اعتبر ذلك مهرباً من تحمل تبعات وقيود أي اتفاق مع حركة حماس في حين يمنح هذا الاتفاق شرعية لإسرائيل على المستوى الدولي، على حد زعمه.

 
 

أضف تعليقك