شعث يكشف أوراق القيادة
 
 
شعث يكشف أوراق القيادة
 
 

فلسطين 24 : قال عضو مركزية فتح نبيل مشعل إن إسرائيل رضخت للضغط الأمريكي لوقف إطلاق النار وعدم ربط اعادة الاعمار بتجريد غزة من السلاح، مضيفا أن إسرائيل غير مستعدة لفقدان حلفائها في المنطقة التي تشهد تدهورا كبيرا.

وأشار شعث في مقابلة صحفية إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد 4 خطوات، أولها الذهاب الى مجلس الامن لتقديم طلب يحدد الانسحاب من حدود عام 1967، وان تكون غير قابلة للتفاوض، “وفي حال رفضت الاطراف فاننا سنذهب الى محكمة الجنايات الدولية والزام اسرائيل باتفاقيات جنيف لمحاكمة المسؤولين الاسرائيلينن وعلى راسهم نتنياهو ويعلون”.

وأضاف أن الخطوة الثانية ستتمثل بالبحث عن صيغة لتجسيد حكومة التوافق “كي تصبح حكومة واحدة وذلك بالمشاركة الكاملة مع حماس لتسهيل اعادة الاعمار ودون ذلك ستكون الامور صعبة”، موضحا أن الخطوة الثالثة سكون استكمال المفاوضات في القاهرة “من اجل وضع اليات الدخول والخروج من قطاع غزة وان لا تبقى الامور بيد اسرائيل”. أما الخطوة الرابعة فهي عقد مؤتمر المانحين الذي سيعقد في القاهرة الشهر المقبل برعاية دولية لاعادة اعمار غزة.

وقال شعث إن السلطة ستتوجه الى مجلس الامن في 15 /9، مضيفا” سنذهب مدعومين عربيا واوروبيا وروسيا مشيرا الى اجتماع الجامعة العربية في 5-او 7/9 لبحث هذا الغرض فضلا عن اعمار غزة”.

 
 

أضف تعليقك