خاص- أكثر من 10 فوائد لشرب الماء صباحا!
 
 
خاص- أكثر من 10 فوائد لشرب الماء صباحا!
 
 
خاص فلسطين 24 - آيرين كيلة:لا شك أن الماء تعتبر مغذيا أساسيا في الحياة ولها فوائد جمة على صحة الإنسان، إذ يوصي الخبراء مثلا بضرورة شرب 8 أكواب أو ما يعادل الترين من الماء يوميا.

توضح أخصائية التغذية جيدا جاسر، ان الماء ضرورة لا غنى عنها في الحياة وتزداد أهميتها إذا شرب المرء كوبين من الماء صباحا بعد الاستيقاظ مباشرة،إذ يساعد ذلك على تنقية الجسم واخراج السموم منه وتطهير القولون، وهذا ما يزيد من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام .

وتؤكد الإخصائية على دور الماء في التخلص من العديد من مشاكل التي قد تصيب الجسم مثل الإمساك والصداع.

وتضيف،هذا عدا ان شرب الماء صباحا ينشط العمليات الحيوية بالجسم ويمنح الشعور بالشبع، وبالتالي يقل استهلاك المرء للطعام بالاضافة الى زيادة العمليات الايضية بالجسم بحوالي 24%.

وتقول جاسر،ان الإكثار من شرب الماء يساعد البشرة على ابقائها نقية صافية ونضرة ويحميها من الجفاف بقائها حيوية.

إن شرب الماء صباحا يزيد من معدل انتاج دم جديد وانتاج الخلايا في الجسم،كما ويساعد على تحقيق التوازن في النظام الليمفاوية في الجسم وبالتالي مكافحة الالتهابات مما يساعد الجسم على أداء الأنشطة اليومية.

وتؤكد جاسر،على ما قد ثبت عليه العلم أن شرب الماء في الصباح الباكر ضروريا لعلاج الكثير من الامراض مثل السرطان، وضغط الدم المرتفع والسكري بالاضافة الى التقيؤ، وأمراض الحلق، وأمراض العيون وأمراض الكلى والتهاب المفاصل وغيرها .

وتنصح جاسر، على ما أوصى به الأطباء حول العالم بضرورة ان يشرب الشخص حوالي 8 أكواب يومياً من الماء،وتضيف أن ذلك يختلف حسب طول الشخص ووزنة ونشاطة البدني،و تشدد جاسر على ضورورة توزيع كمية الماء التي يفترض شربها على طول النهار يبدأ ذلك بكوب على الاقل عند الاستيقاظ مباشرة.

هل الماء ينقص الوزن؟

تؤكد جاسر ان الماء تساعد على تخسيس الوزن من خلال أنها تأخذ حيزا في المعدة، وذلك يخفض كمية استلاك الطعام لدى المرء الذي يرغب في تخفيف وزنه.

وتنوه جاسر، ان الماء لا تحتوي على السعرات الحرارية ولا تحرق الدهون كما هو معتقد، ولكن عندما يشرب المرء الماء قبل موعد الوجبة بحوالي ساعة، يقلل ذلك من حجم المعدة وبالتالي يشعر بالامتلاء أو الشبع.

أهمية الماء للرياضي!

توضح الأخصائية جاسر،ان الماء ضرورية للأشخاص الرياضيين،لسببين أولا تعوض كمية المياه التي فقدها الجسم أما عبر البول أوالعرق خلال ممارسة التمارين الرياضية وثانيا، تنظم درجة حرارة الجسم.

وتضيف جاسر، أن كمية الماء التي يحتاجها الشخص الرياضي تختلف بناء على نوع النشاط البدني الذي يقوم في وشدة التمرين.

 
 

أضف تعليقك