اليوم..سيزاح الستار عن”آيفون 6″
 
 
اليوم..سيزاح الستار عن”آيفون 6″
 
 

فلسطين 24 :من المتوقع أن تكشف شركة أبل الأمريكية اليوم، عن هاتفها الجديد “آيفون 6″ وساعة ذكية وسط موجة من الترقب لاطلاق هذا الجهاز بالتزامن مع إطلاق شركة سامسونج لهواتفها الجديدة.

وبحسب تسريبات المواقع التقنية العالمية فإن آبل ستغير أحجام الهواتف الجديدة وتسمياتها، حيث أكدت إحدى الشركات الصينية الموزعة لهواتف آيفون في الصين، أن هواتف آبل الجديدة ستكون بنسختين، الأولى بقياس 4.7 إنش وسيطلق عليها “آي فون إير” بسعر 3200 ريالا سعوديا تقريبا، اما الثانية فهي 5.5 إنش وسيطلق عليها “آي فون برو” والذي سيتوفر بسعر 3800 ريال. كما نفت الشركة وجود نسخ من الهاتف الجديد بسعة 128 جيجابايت.

وتداولت وسائل الإعلام أن الهواتف القادمة من آبل ستكون مزودة بتقنية الاتصال بالمجال القريب NFC والتي ستدعم الشحن اللاسلكي، وتمنح المستخدمين ميزة الدفع من خلال هواتف آيفون التي كانت آبل قد عقدت من أجلها الكثير من الاتفاقيات كان آخرها مع “امريكان إكسبريس”.

أما الشاشة الجديدة للأيفون فستكون أعلى دقة بما نسبته 45.5% من الهاتف السابق، وهي مصنعة من الياقوت الأزرق والذي قالت الشركة إنه من أقوى المواد التي تستطيع مقاومة الصدمات والخدوش.

كما ان التصميم الجديد للهاتف آي فون بالنسخة الأكبر حجماً 5.5 إنش سيكون مختلف قليلاً، وسيأتي بحواف دائرية من الأطراف، كما أن تصميم مفتاح الطاقة والتحكم بالصوت سيكونان أكبر وبشكل طولي، اما البطارية التي ستزود آبل بها الهواتف الجديدة فهي بحسب التسريبات أطول عمرا بـ 37% من نظيراتها السابقة .

و

فيما يخص المواصفات الفنية للهاتف الجديد، تشير التقارير الأولية إلى تزويده بشريحة A8 ثنائية النواة بتردد 2 غيغاهيرتز وبإصدار جديد حساس للبصمة Touch IDوسعة تخزين تصل إلى 128 غيغابايت.

ومن المزايا الجديدة التي ينتظرها مستخدمو آيفون 6 عمل الهاتف على نظام تشغيل iOS 8، والذي سيشمل العديد من التطبيقات والمزايا، حيث يتوقع أن يزيد الاهتمام بالتطبيقات الصحية والبدنية.

ويصل سعر الساعة إلى ما يقارب 400 دولار أميركي، في حين يتوقع أن لا تكون متوفرة بشكل كبير في كافة الأسواق العالمية قبل بداية العام المقبل.

يذكر أن عدداً كبيراً من عشاق الآيفون يصطفون لانتظار إطلاق الهاتف الجديد أمام متجر آبل الرئيسي منذ الأربعاء الماضي، ليكونوا أول من يحصل عليه.

ويمكن للراغبين في مشاهدة البث الحي لهذا الحدث زيارة الموقع الرسمي لموقع آبل عبر الرابط التالي: http://www.apple.com/live/

كما يمكن متابعة البث الحي لهذا الحدث عبر جهاز Apple TV.

ويقام الحدث يوم غد الموافق في 9 سبتمبر 2014، في تمام الساعة:

9 مساءً بتوقيت الإمارات
8 مساءً بتوقيت السعودية

 
 

أضف تعليقك