تقرير: كم جمعت الضفة تبرعات وهل وصلت لغزة؟
 
 
تقرير: كم جمعت الضفة تبرعات وهل وصلت لغزة؟
 
 

تقرير خاص – شاشة نيوز- فادي العصا- أكد مدير صندوق الزكاة الفلسطيني، إسماعيل أبو الحلاوة، أن المواطنين في الضفة الغربية جمعوا تبرعات بقيمة 15 مليون شيقل، منذ بدء التبرعات لأهلنا في قطاع غزة أثناء الحرب الأخيرة.

وقال أبو الحلاوة لمراسل “شاشة نيوز” إن الضفة جمعت 11 مليون شيقل نقدي، إضافة إلى 4 ملايين شيقل مواد عينية، مثل الشاحنات التي نقلت المياه ومواد عينية أخرى، من ملابس وفرش ووحدات دم، مشيراً الى أنه تم نقل 5 ملايين لتر من المياه الى قطاع غزة، “كما تم توفير مستلزمات غذائية للنازحين ضمن المساعدات المقدمة”.
هل وصلت المساعدات الى غزة؟
وحول سؤال مراسل “شاشة نيوز” عن التأكد من وصول المساعدات من الضفة إلى غزة، قال أبو الحلاوة: “إن ذلك تم بالفعل، ووصلت المساعدات الى غزة عبر آلية عمل مشتركة بين الـ UNDP، وغرفة الطوارئ المركزية التي أنشأت بهذا الشأن”.
مشيراً الى أن هذه الغرفة تم انشاؤها بالتعاون مع عدد من الجهات الشعبية والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزير الاشغال المتواجد بغزة مفيد الحساينة، وهذه الغرفة تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء الفلسطيني والـ UNDP”.
مؤكداً تم ايصال كل المساعدات من خلال آلية عمل الـ UNDP بين الضفة غزة”.
انطلاق حملة “بسمة عيد”
وفي سياق سؤال مراسلنا حول الإستعداد لحملات عيد الأضحى المبارك، قال أبو الحلاوة: “ستنطلق حملة “بسمة العيد” للأطفال في غزة اليوم الخميس الـ 25/9 ، بشراء أغراض للأطفال في غزة بنصف مليون شيقل”.
مشيراً الى أن هناك حملتان للأضاحي في العيد لأهلنا في قطاع غزة: “الأولى، مقدمة من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية، والتي ستجلب الأضاحي من استراليا، وتوجهها الى غزة مذبوحةً، ويمكن لأي متبرع أن يشتري الأضحية بثمن 110 دنانير أردني، وإرسالها الى غزة”.
اما الحملة الثانية: “فهي بالتنسيق مع تكية أم علي بالأردن، والتي تقدم أضحية مقابل كل متبرع بأضحية، وإذا زاد العدد عن 10 اضاحي، فإنها تقدم أضحية أخرى، بمعنى أنه لو تم جمع 100 أضحية فإنه سيصل الى المستهدفين 210 من الاضاحي”.
وفد تركي سيزور فلسطين لتقديم المساعدات للفقراء
وفي أبرز محطات الحراك الدولي تجاه المساعدات للفقراء والمحتاجين في فلسطين، قال أبو الحلاوة: “إن هناك زيارة هامة لرجال أعمال أتراك من مؤسسة “كيبسي يوكمو” خلال الأيام المقبلة، وهناك ترتيبات لزيارة البيوت الفقيرة والحالات الإجتماعية الصعبة لمساعدتها”.
وأشار أبو الحلاوة إلى أن هذه الزيارة ستكون مهمة لما يحمله رجال الاعمال الأتراك من مساعدات، كما أنهم سيتجولون في معظم أرجاء فلسطين، وهذا يساعد كثيراً في تحسين أوضاع المحتاجين الفلسطينيين”.

 
 

أضف تعليقك