«أمنية» ترعى مهرجان حكايا
 
 
«أمنية» ترعى مهرجان حكايا
 
 

عمان – الدستور
رعت  شركة أمنية مهرجان حكايا السنوي السابع، والذي أقيمت فعالياته في شتى محافظات المملكة من السابع وحتى الحادي عشر من شهر ايلول الحالي.
و تضمن المهرجان – الذي أقيم حفل افتتاحه في القصر الثقافي الملكي بعرض لفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية – العديد من الفعاليات الفنية مستوحاة من مشروع حكايا الذي يعنى «بـفن الحكي» في المسرح والفنون. إذ اشتمل المهرجان الذي اشتملت فعالياته في شتى محافظات المملكة على ورش عمل وحفلات موسيقية وعروض أفلام وعروض فلوكلورية أخرى لفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية التي حضرها جمهور من مخيمات اللاجئين بتذاكر مجانية، بالإضافة إلى عروض لفنانين من مختلف أنحاء العالم، إذ يسعى المهرجان الى استعادة مركزية القصة في الفن، التعلم، والحياة.
المهرجان هو جزء من مشروع حكايا، الذي يهدف الى إنشاء ثقافة للحكي في الأردن، وعرض تجارب متنوعة في الحكي من أنحاء العالم، وفتح مساحة للتواصل ما بين الحكائين في العالم العربي، وتوفير فرص تدريبية للحكائين المبتدئين والمحترفين  . وعلق الرئيس التنفيذي لشركة أمنية إيهاب حناوي قائلا: « منذ انطلاقتها تسعى شركة أمنية في التشجيع على الإبداع والابتكار والمبادرات المميزة التي تنشر وتدعم قطاعات الثقافة والفنون. إذ يأتي ذلك استمراراً في بذل الجهود لتلبية الاحتياجات المحلية من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، وإيماناً منا بأن الشباب الأردني هم بناة المستقبل فنحن حريصون على استغلال جميع الفرص لمساعدتهم في التنمية الشخصية والمهنية».  وأضاف حناوي، إن رعايتنا للمهرجان الذي يستهدف جميع الفئات العمرية، ليشمل جميع المحافظات في الأردن، لإيماننا العميق بأن أسلوب القصة هو من أهم وأقدم أساليب التعليم والأكثرها إبداعاً حتى يومنا هذا، بالإضافة إلى استمراريتنا لدعم الثقافة والفنون التي دائماً ما تبرز إبداعات مجتمعنا وتساعد الشباب في التواصل مع فنانين من جميع الدول.

 
 

أضف تعليقك