حاجز الـDCO مفتوح للداخلين الى رام الله
 
 
حاجز الـDCO مفتوح للداخلين الى رام الله
 
 

أفاد شهود عيان لـ فلسطين 24 أن حاجز بيت ايل او ما يعرف ب DCO مفتوح منذ ساعات صباح اليوم أمام من يرغب بالدخول الى رام الله والبيرة دون الحاجة لاشهار بطاقات خاصة كما كان في السابق. الا أن الأمر بقي على حاله بالنسبة للمغادرين بضرورة اشهار بطاقة للجنود على الحاجز.

وافاد شهود لـ فلسطين 24 في روايات متطابقة أنه تم السماح لعشرات المركبات بالعبور نحو رام الله والبيرة، دون أن يقوم الجنود بطلب بطاقات كما كان عليه الحال سابقا، وسط خشية من أن يكون هذا الاجراء لهذا اليوم فقط وفق مزاج الجنود على الحاجز، وليس كما اشيع منذ نحو اسبوع بأن الحاجز سيفتح أمام جميع الداخلين في المرحلة الأولى على أن يتم فتحه أمام الخارجين من رام الله والبيرة في المرحلة الثانية، وذلك في اطار ما سميت بالتسهيلات الاسرائيلية لسكان الضفة.

ويأمل الاف الموظفين والعمال والطلبة بفتح الحاجز على مصراعيه، لتخفيف الازمة التي باتت لا تطاق على حاجز قلنديا شمال القدس، حيث يضطر المسافر لتنغيص يومه كلما اراد الدخول او الخروج من والى رام الله.

واذا ما صدقت الانباء حول وجود نية اسرائيلية بفتح الحاجز، فإن هذه الخطوة ستسهم دون شك، في تخفيف الازمة على قلنديا وتوزيع الأحمال المرورية بين قلنديا و “حاجز بيت ايل”، الذي يستخدم بالعادة من قبل المسؤولين في السلطة الوطنية ممن لديهم بطاقات شخصيات هامة (VIP)، او بطاقات عمل لمؤسسات معينة تخضع للفحص على الحاجز.

 
 

أضف تعليقك