بالفيديو…رام الله: توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق معرض “إكسبوتكس” الشهر القادم
 
 
بالفيديو…رام الله: توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق معرض “إكسبوتكس” الشهر القادم
 
 

وطن للأنباء – آمال حلوم: قرر كل من اتحاد شركات أنظمة المعلومات (بيتا)، بالشراكة مع بلدية رام الله، الاثنين، أن يكون التاسع من تشرين ثان/ نوفمبر القادم، موعدًا لإطلاق أسبوع “إكسبوتكس 2014″، في مجمع رام الله الترويحي، برعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم لتنظيم الأسبوع، تحت شعار “المدن الفلسطينية الذكية”، الاثنين، في مدينة رام الله.

بدوره، قال رئيس بلدية رام الله موسى حديد، إن “رام الله هي عنوان المدن الذكية، إذ تمت حوسبة البرامج الإدارية في البلدية وتأسيس دائرة النظم الجغرافية (GIS)”.

وأضاف أن “الشراكة من خلال شعار المدن الذكية تهدف إلى تقديم الخدمات بأسرع وقت وأقل جهد ممكن”، مشيرًا إلى أن “الافتقار للجيل الثالث G3 يمثل عقبة أمام هذا المشروع”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة “بيتا” حسن القاسم، إن الإدارة تسعى من خلال الشراكة لـ “تشكيل رؤية مشتركة لجميع أعضاء الاتحاد وتمكين الإنسان الفلسطيني من التمتع  بكافة الخدمات التكنولوجيه لتسهيل التواصل. فخدمته هي العنوان الأهم في المدن الذكية”.

في ذات السياق، قال وزير الاتصالات علام موسى، إن مجموعة الاتصالات ومن خلال رعايتها لأسبوع “إكسبوتكس 2014″، تسعى إلى تنمية المجتمع الفلسطيني تكنولوجيًا من أجل تنميته في القطاع الاقتصادي وبقية القطاعات الأخرى.

وأشاد بــ”القفزة النوعية” التي حقتتها الحكومة وتتمثل بإطلاق “الحكومة الإلكترونية”، مشيرًا إلى إصدار قرار عالمي حول الحصول على خدمة الجيل الثالث G3، قريبًا.

لمشاهدة الفيديو الرجاء الضغط على الرابط التالي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

أضف تعليقك