“بيتا” ينهي استعداداته لأسبوع التكنولوجيا “اكسبوتك 2012″
 
 
“بيتا” ينهي استعداداته لأسبوع التكنولوجيا “اكسبوتك 2012″
 
 

استكمل اتحاد شركات أنظمة المعلومات “بيتا “الترتيبات النهائية اللازمة لإطلاق فعاليات أسبوع فلسطين لتكنولوجيا المعلومات “اكسبوتك 2012″، المقرر ان تنطلق فعالياته بعد غد في رام الله وغزة، بالتزامن، بمشاركة 51 شركة من الضفة الغربية وقطاع غزة، وبمشاركة شركات عالمية.
وقال يوسف شعت المدير الاقليمي للاتحاد في محافظات غزة في حديث لـ”الأيام”، إن فعاليات “اكسبوتك” التاسع ستنطلق يوم السبت المقبل في فندق أركميد بمدينة غزة، بالتزامن مع انطلاقها في فندق موفنبيك في رام الله، وفي اليوم التالي ستنطلق جلسات المؤتمر التكنولوجي الذي ستحضره شخصيات عالمية ومحلية من الضفة الغربية مختصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وبين شعت أن فعاليات المعرض التي ستنطلق في مركز الشوا الثقافي بغزة بالتزامن مع انطلاقها في قاعة سليم أفندي في رام الله ستتميز بالتواصل في عروض منتجات كافة الشركات بين الضفة وغزة، متوقعاً مشاركة وفد من إدارة وأعضاء شركات بيتا في القطاع في فعاليات المعرض ذاته في رام الله.
ولفت إلى أنه سيقام على هامش فعاليات المؤتمر يوم الأحد المقبل معرض الأفكار الإبداعية الذي سيتضمن استعراض مشاريع التخرج لعدد من طلبة جامعات غزة المتفوقين.
وأكد أهمية تنظيم “اكسبوتك” على صعيد تعزيز العلاقة مع الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا والتشبيك بينها وبين الشركات المحلية والسعي إلى تمكين الشركات المحلية من دخول الأسواق العالمية.
ونوه شعت إلى أن فعاليات المؤتمر العلمي لتكنولوجيا المعلومات التي ستتواصل من يوم الثلاثاء حتى الخميس خلال الأسبوع المقبل بالتزامن مع فعاليات المعرض ستتضمن عقد ثلاث جلسات، ستبحث الأولى في الإجراءات الرامية لتجاوز الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات القطاع الخاص العامل في مجال تكنولوجيا المعلومات والبنوك، وستبحث الثانية في التحديات التي تواجه العديد من المبدعين والشركات الناشئة، فيما ستركز الجلسة الثالثة على استضافة خبراء من شركتي ميكروسوفت وغوغل وكذلك خبير أردني لمناقشة وبحث القضايا ذات العلاقة بما يعرف بالضبابية الكمبيوترية والتطبيقات المتحركة في عالم تكنولوجيا المعلومات.
من جهتها، قالت عبير حزبون، المدير التنفيذي لـ”بيتا”، إن المعرض التكنولوجي سيشهد نقلة نوعية كبيرة هذا العام، على صعيد حجم المشاركة من مختلف شركات التكنولوجيا في فلسطين، مشيرة الى أن هذا المعرض يفتح الفرصة أمام الشركات للتعريف بعملها، الى جانب خلق فرص لتشبيك العلاقات وتطوير الأعمال بين الشركات المختلفة.
واضافة الى شركات قطاع التكنولوجيا وقطاعات اخرى، تشارك كل من جامعة فلسطين التقنية “خضوري”، وجامعة بولتيكنك فلسطين، وجامعة بيت لحم، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة فلسطين الأهلية، والجامعة العربية الأميركية في جنين، وجامعة الخليل، وذلك من خلال عرض مشاريع لطلاب التكنولوجيا فيها.
ويسعى أسبوع فلسطين التكنولوجي هذا العام الى تسليط الضوء على المبادرات الريادية والابداعية الفلسطينية في مجال التكنولوجيا، وذلك من خلال تنظيم المنتدى التكنولوجي للرياديين.
ويخصص المعرض زاوية للشركات الناشئة والمبادرات الريادية، وينظم “اكسبوتك 2012″ برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية “بالتل جروب”، وبرعاية ذهبية من بنك فلسطين، والراعي البرونزي شركة “سيسكو”، والراعي التكنولوجي شركة “حضارة” للتكنولوجيا وشركة “كول نت” الجديدة لخدمات الاتصال وشركة “مدى”، وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وبالشراكة مع برنامج تطوير القطاع الخاص الممول من وزارة التنمية الاقتصادية للحكومة الألمانية الفدرالية، والوكالة الفرنسية للتنمية، وشركة “بي سي آي”، ومؤسسة “ميرسي كور”، وشركاء للتنمية المستدامة، ومؤسسة Palestine For) New Beginning) وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
ويركز “اكسبوتك” هذا العام على خمسة محاور رئيسة، تتمثل في مؤتمر تكنولوجي لبحث واقع صناعة تكنولوجيا المعلومات في فلسطين وسبل تكامله مع السوق العالمية، ومناقشة موضوعات مثل الحوسبة السحابية والابتكار وغيرها، ولقاءات رجال الأعمال والمعرض التكنولوجي، ويتميز هذا العام بتخصيص مساحات عرض لمشاريع الجامعات والشركات الحديثة والرياديين، إلى جانب عرض للخدمات والمنتجات المختلفة للعارضين.

 
 

أضف تعليقك