«أورانج» تعتزم التوجه للحصول على ترخيص ترددات الجيل الرابع
 
 
«أورانج» تعتزم التوجه للحصول على ترخيص ترددات الجيل الرابع
 
 

عمان-الدستور-لما جمال العبسه
قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الاردنية /اورانج الاردن جان فرانسوا توما ان «اورانج خلوي» احدى شركات المجموعة ستطلق خدمات الجيل الرابع العام المقبل، فيما لم يحدد موعدا لذلك، قائلا  سيكون الامر مفاجأة للسوق المحلية.
واوضح في تصريحات صحفية على هامش فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «مينا 2014» الذي اختتم اعماله الخميس الماضي ان الشركة ستتجه الى اخذ رخصة لترددات الـ 1800 جيجاهيرتز لتقديم خدمات الجيل الرابع بتقنية الـ LTE، بهدف تغطية جميع المناطق في الاردن، في الوقت المناسب.
واكد انه يمكن استخدام ترددات الجيل الثاني في تقديم خدمات الجيل الرابع في بعض المناطق وليس في جميع مناطق المملكة، ولكن «اورانج» وبهدف اتاحة آخر التقنيات لمستخدميها ستطلق هذه الخدمة على نطاق واسع في الوقت المناسب، علما بان الشركة اطلقتها تجريبيا الشهر الماضي.
وفيما يتعلق بشكل المنافسة بين الشركات عند توفير خدمات الجيل الرابع من قبل المشغلين، اشار توما الى اهمية ان تعتبر  شركات الاتصالات عند طرح خدمات الجيل الرابع مما حصل في اسعار خدمات الجيل الثالث، وتدني مستويات الاسعار الناتج عن عملية التنافس فيما بينها، ذلك ان المنافسة الشديدة ساهمت في تخفيض ايرادات الشركات.
ودعا توما الشركات الى ضرورة تحسين كفاءة نموذج الأعمال بما يخدم نمو قطاع الاتصالات، حيث يمكن زيادة الاعتمادية على خدمات الشركات المساندة في بعض اعمال مشغلي الاتصالات، اضافة الى مواكبة تسارع وتراكمية التقنيات المختلفة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتحدث توما عن مبادرة «اورانج فاب» التي اطلقت خلال فعاليات المنتدى، مشيرا الى انه برنامج تسريع للاعمال للشركات الناشئة في مرحلة ما بعد التأسيس ويكون لديها منتج موجود على ارض الواقع، لافتا الى ان «اورانج فاب» الاردن يعتبر الاول عربيا، وهو سيكون منصة لجميع الدول التي تتواجد فيها الشركة، مثل المغرب وتونس ومصر والعراق.
ويتيح اورانج فاب للشركات الناشئة الوصول لقاعدة مستخدمين تصل الى ربع مليار شخص، اضافة الى توفير الدعم الفني والتسويقي، وامكانية استخدام مكاتب اورانج فاب في جميع الدول الموجودة فيها، ويستهدف الشركات التي تعمل في مجالات الدفع الالكتروني والتجارة الالكترونية، وفي الاردن تستهدف المبادرة الشركات التي لديها افكار ومنتجات ابداعية.

 

 
 

أضف تعليقك