وزارة الاتصالات ومجموعة الاتصالات تفتتحان مركز التبادل الدولي للبريد
 
 
وزارة الاتصالات ومجموعة الاتصالات تفتتحان مركز التبادل الدولي للبريد
 
 

 

 

وزارة الاتصالات ومجموعة الاتصالات تفتتحان مركز التبادل الدولي للبريد
أريحا- معا - افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، مركز التبادل الدولي للبريد في فلسطين، ومقره في مدينة أريحا، وذلك بحضور كلّ من رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله والدكتور علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس ماجد الفتياني محافظ محافظة أريحا والأغوار، والدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية،وصبيح المصري رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية وعمار العكر الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعدد من مسؤولي الوزارة والمحافظة والبلدية ومجموعة الاتصالات الفلسطينية.وقال الحمد الله: “إن هذا الإنجاز الذي ندشنه اليوم، إنما يأتي استكمالا لخطوات هامة أُتخذت، وجهود كبيرة بذلت، فبعد حصولنا عام 2009 على الرمز البريدي الذي يسمح بالتبادل البريدي مع دول العالم، تم تخصيص قطعة أرض لهذا المشروع بمرسوم من سيادة الرئيس محمود عباس، فباشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية بإنشاء المبنى، وها نحن اليوم نحتفل بافتتاحه، وسنتابع خدماته ونجاحاته في القريب العاجل”.وأضاف الحمد الله ان مركز التبادل البريديّ، يمثل خطوة هامة، فهو يساهم في تنظيم قطاع البريد ككل، وتطوير ومأسسة الخدمات البريدية وتعزيز الثقة بعمل البريد الفلسطيني، ويؤكد في ذات الوقت، على حضور فلسطين في الخارطة الدولية للبريد، ويضعنا في مصاف الدول ذات السيادة والأعضاء في إتحاد البريد العالمي.وأكد رئيس الوزراء انه في الوقت الذي تتركز فيه فلسفة عمل الحكومة على تكريس بنية مؤسساتية متطورة وقادرة على الاستجابة لاحتياجات مواطني الدولة، وفق معايير عالمية حديثة، فإن القيادة الوطنية وبمسار متواز، تعمل بكل جدية والتزام، على تدويل قضية الشعب الفلسطيني العادلة وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها، حقه في تجسيد السيادة الوطنية في دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس.وقال علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “يسعدني و يشرفني ان ارحب بمن حضر للمشاركة في هذا الحدث الهام و الحيوي، لكن اسمحوا لي ان اشكر مجموعة الاتصالات الفلسطينية على كل الدعم الذي قدمته لنا من تمويل لبناء مبنى التبادل البريدي”، مضيفاً ” ان افتتاح هذا المبنى في مدينة اريحا و الذي تم الانتهاء من بناءه و تجهيزه سيكون بمثابة نافذة فلسطين الى العالم بريدياً، فهو بوابة البريد لكل بلد في العالم فهو مخصص للدول الأعضاء و ذات السيادة في اتحاد البريد العالمي، حيث سيعمل على حصر قطاع البريد على مستوى الوطن و تنظيم عمل كافة المشغلين من خلال إرسال موحد يحمل معرف دولي يخص فلسطين، موضحاً بانه سيمكن فلسطين من خلاله ربط كافة الإرساليات و البعائث البريدية مع الشبكة الدولية بشكل مباشر من خلال مرفق بري حدودي لتوجيه الإرساليات الصادرة و الواردة من و إلى فلسطين و فرزها.

بدوره، قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار” انه لمن دواعي سرورنا ان نقف في محافظة أريحا مدينة القمر، لنجسد الجهود المبذولة في تحقيق معنى السيادة الحقيقية لفلسطين، من خلال تشييد هذا المبنى الذي سيستقبل البريد من العالم لتوجيهه إلى كل مدينة وقرية ليحمل اسم فلسطين، واسم شعب فلسطين الذي رسخ جذوره بالأرض واثبت صموده أمام جميع العالم.

وفي كلمة ألقاها صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قال فيها: ” ان افتتاح مبنى التبادل البريدي يعد انجاز جديد يضاف إلى الجهود المبذولة لإعادة فلسطين إلى الخريطة الجغرافية، رغم الصعوبات والعراقيل، وابارك هذا الانجاز الذي تم في أم المدن اريحا، وشكر مجموعة الاتصالات على تمويل مركز التبادل البريدي والذي سيعمل على إعادة فلسطين إلى الخارطة، مشدداً على ان قيمة الانجاز تكمن في مقدار ما يقدمه كلاً في مجال تخصصه لخدمة أبناء شعبنا، نريد لفلسطين ان تكون دولة وفاءاً للشهداء الأسرى و الجرحى،و في ختام كلمته شكر عريقات جهود مجموعة الاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على جهودهما في دعم قطاع التكنولوجيا في فلسطين.

من جهته، أكد صبيح المصري رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية “إنّ مبادرتنا في مجموعة الاتصالات الفلسطينية لتمويل تشييد مبنى مركز التبادل الدولي للبريد في فلسطين، لم تأتِ من باب تنفيذنا لمسؤوليتنا والتزامنا تجاه مجتمعنا وتجاه مختلف القطاعات الحيوية في فلسطين فحسب، وإنما أيضاً لأننا ندرك أن البريد هو صورة أخرى من صور الاتصال والتواصل، ونحن في المجموعة لا نزال نتمسّك بشعارنا وبالتزامنا بأن نبني التواصل ليس داخل فلسطين فقط وإنما مع العالم أجمع، وكما نسعى دوماً إلى المساهمة في تعزيز موقع فلسطين على الخارطة التكنولوجية العالمية، فإن هذا المركز لا شك سيسهم في تعزيز موقع فلسطين عالمياً وعلى خارطة البريد الدولي”.

وأضاف المصري “إن بريد أي دولة في العالم يعكس هوية وثقافة هذا البلد وشعبه، كما يدل على تقدّم هذه الدولة، ولأننا جزء من فلسطين فإننا مهتمون أيضاً بأن نساهم في تعزيز هذه الهوية وفي المساهمة في رفعة دولة فلسطين، ونأمل أن نتمكن من خلال عملنا جميعاً من تحرير قطاع التكنولوجيا الفلسطيني بشكل كامل من أي معيقات أو سيطرة أو تحديات، وأن نقوم بتوظيف المزيد من التكنولوجيا الحديثة لتطوير خدمات البريد وغيرها في فلسطين”.

وبينما اشار عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية إلى أنّ المعيقات التي يضعها الاحتلال تشكل تحدياً ملموساً لتطوير كل من قطاع الاتصالات والتكنولوجيا وقطاع البريد الفلسطيني، مؤكداً “لا تزال هناك قضايا هامة مثل تحرير التردّدات الفلسطينية، وحصولنا على ترددات الجيلين الثالث والرابع لنتمكن من توظيف أحدث التقنيات في خدمات الاتصالات والتكنولوجيا، وكذلك في خدمات البريد وفي مختلف مجالات حياتنا، لكننا سنواصل العمل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية ومع مختلف الأطراف المعنيّة من أجل توظيف التقنيات الحديثة في مجالات وخدمات البريد”.

الحمد الله يفتتح مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر في أريحا

أريحا 19-11-2014 وفا- افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر في مدينة أريحا، والممول من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وشدد الحمد الله في كلمته بحفل الافتتاح، على ان هذا المبنى سيشكل نافذة فلسطين إلى العالم وعنوان للسيادة، وهو إنجاز وطنيّ بامتياز، إذ يخصص للدول الأعضاء في اتحاد البريد العالمي التي تتمتع بالسيادة.

وقال: إن هذا الإنجاز ‘يأتي استكمالا لخطوات هامة اتخذت وجهود كبيرة بذلت، فبعد حصولنا عام 2009 على الرمز البريدي الذي يسمح بالتبادل البريدي مع دول العالم، تم تخصيص قطعة أرض لهذا المشروع بمرسوم من الرئيس محمود عباس، فباشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية بإنشاء المبنى، وها نحن اليوم نحتفل بافتتاحه، وسنتابع خدماته ونجاحاته في القريب العاجل’.

وأضاف الحمد الله أن مركز التبادل البريديّ، يمثل خطوة هامة، فهو يساهم في تنظيم قطاع البريد ككل، وتطوير ومأسسة الخدمات البريدية وتعزيز الثقة بعمل البريد الفلسطيني، ويؤكد في ذات الوقت، حضور فلسطين في الخارطة الدولية للبريد، ويضعنا في مصاف الدول ذات السيادة والأعضاء في اتحاد البريد العالمي.

وأكد أنه في الوقت الذي تتركز فيه فلسفة عمل الحكومة على تكريس بنية مؤسساتية متطورة وقادرة على الاستجابة لاحتياجات مواطني الدولة، وفق معايير عالمية حديثة، فإن القيادة الوطنية وبمسار متواز، تعمل بكل جدية والتزام، على تدويل قضية شعبنا العادلة وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها، حقه في تجسيد السيادة الوطنية في دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس.

وقدم رئيس الوزراء الشكر والتقدير لوزارة الاتصالات على عملها الحثيث لمأسسة وتنظيم قطاع البريد، وشكر مجموعة الاتصالات على المسؤولية المجتمعية الوطنية التي تتحلى بها، التي تعبر عن انسجام القطاعين الخاص والعام وتكاملهما.

من جانبه، أشار محافظ أريحا والاغوار ماجد الفتياني الى المعاناة التي يتكبدها أبناء شعبنا خاصة في محافظة أريحا والاغوار جراء الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية، مؤكدا ان تشييد مثل هذه المشاريع يعني أهميتها الوطنية.

من جانبه، شكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وزارة الاتصالات على الجهود التي بذلتها في بناء هذا الصرح والمتمثل في تجسيد السيادة الفلسطينية على أرض فلسطين، تمهيدا لرسم الخارطة السياسية والجغرافية لأرض فلسطين.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى أن مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر، يشكل نافدة لفلسطين إلى العالم.

وأضاف أن المركز مخصص للدول الأعضاء وذات السيادة في اتحاد البريد العالمي، حيث سيعمل على حصر قطاع البريد على مستوى الوطن وتنظيم عمل كافة المشغلين من خلال ارسال موحد يحمل معرف دولي يخص فلسطين.

وأوضح أن ذلك سيمكن فلسطين من ربط كافة الارساليات والبعائث البريدية مع الشبكة الدولية بشكل مباشر من خلال مرفق بري حدودي لتوجيه الارساليات الصادرة والواردة من وإلى فلسطين وفرزها، ويشكل خطوة جديدة لتطوير الخدمات البريدية في فلسطين والمساعدة بتطبيق المعايير التي أقرها اتحاد البريد العالمي، وسيعمل على احتساب حجم البريد المتداول في فلسطين ومعالجة الارساليات البريدية الصادرة والواردة مع الأطراف المشتركة مثل الجمارك.

وأشار موسى إلى أن الوزارة استطاعت الحصول عام 2009 على الرمز البريدي ‘المعرف البريدي الدولي PSRMHA ، الذي يسمح بالتبادل مع دول العالم، حيث قام الاتحاد بتعميمه تمهيدًا لتحصيل النفقات الختامية للبريد من الدول العالم.

وأضاف: أن للمركز أثر ملحوظ في تطوير الخدمات البريدية لتطبيقه المعايير الدولية التي وضعها الاتحاد، إضافة الى حصولنا سابقا على عضوية اليوروميد البريدية والعضوية في تعاونية البريد العاجل الدولي.

وقال إن الوزارة بادرت الى القيام بالعديد من النشاطات الدولية لأجل  تثبيت حق دولة فلسطين في حصولها على حقوقها في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر القنوات والمنظمات العالمية مثل البنك الدولي والاتحاد الدولي للاتصالات، والاتحاد الدولي للبريد.

وتحدث رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية صبيح المصري عن الانجازات والخدمات التي قدمتها المجموعة عبر السنوات الماضية، موضحا أن هدف المجموعة بالأساس هو تقديم الخدمات الى المواطنين، وتحدث عن أهمية العنصر الشبابي في بناء كافة مؤسسات الوطن سواء الحكومية أو الخاصة والتي قدمت الدعم لإنشاء هذا المركز.

من جانبه، طالب الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر، بالضغط على الجانب الاسرائيلي للسماح بتقديم خدمات الجيل الثالث والرابع. وأضاف أن هذا القطاع حقق انجازات رائعة، داعيا إلى حمايته من القرصنة الاسرائيلية.

الحمد الله: مركز التبادل البريدي يعمل على تأكيد حضور فلسطين في الخارطة الدولية للبريد

رام الله – دنيا الوطن
شدد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله خلال كلمته في افتتاح مبنى التبادل البريدي في مدينة اريحا اليوم الاربعاء، على ان هذا المبنى سيشكل نافذة فلسطين إلى العالم وعنوان للسيادة، وهو إنجاز وطنيّ بإمتياز، إذ يخصص للدول الأعضاء في إتحاد البريد العالمي التي تتمتع بالسيادة.وقال الحمد الله: “إن هذا الإنجاز الذي ندشنه اليوم، إنما يأتي إستكمالا لخطوات هامة أُتخذت، وجهود كبيرة بذلت، فبعد حصولنا عام 2009 على الرمز البريدي الذي يسمح بالتبادل البريدي مع دول العالم، تم تخصيص قطعة أرض لهذا المشروع بمرسوم من سيادة الرئيس محمود عباس، فباشرت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبتمويل من مجموعة الإتصالات الفلسطينية بإنشاء المبنى، وها نحن اليوم نحتفل بإفتتاحه، وسنتابع خدماته ونجاحاته في القريب العاجل”.وأضاف الحمد الله ان مركز التبادل البريديّ، يمثل خطوة هامة، فهو يساهم في تنظيم قطاع البريد ككل، وتطوير ومأسسة الخدمات البريدية وتعزيز الثقة بعمل البريد الفلسطيني، ويؤكد في ذات الوقت، على حضور فلسطين في الخارطة الدولية للبريد، ويضعنا في مصاف الدول ذات السيادة والأعضاء في إتحاد البريد العالمي.وأكد رئيس الوزراء انه في الوقت الذي تتركز فيه فلسفة عمل الحكومة على تكريس بنية مؤسساتية متطورة وقادرة على الإستجابة لإحتياجات مواطني الدولة، وفق معايير عالمية حديثة، فإن القيادة الوطنية وبمسار متواز، تعمل بكل جدية وإلتزام، على تدويل قضية الشعب الفلسطيني العادلة وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها، حقه في تجسيد السيادة الوطنية في دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس.وقدم رئيس الوزراء الشكر والتقدير لوزارة الإتصالات على عملها الحثيث لمأسسة وتنظيم قطاع البريد، وشكر مجموعة الإتصالات الفلسطينية على المسؤولية المجتمعية الوطنية التي تتحلى بها، والتي تعبر عن إنسجام القطاعين الخاص والعام وتكاملهما.

هذا وقد افتتح الحمد الله المركز بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ومحافظ محافظة اريحا والاغوار ماجد الفتياني، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية صبيح المصري، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

الحمد الله يفتتح مركز التبادل البريدي بأريحا

 أريحا- صفا

افتتح رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الأربعاء مبنى التبادل البريدي في مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة.وقال الحمد الله إن “هذا المبنى سيشكل نافذة فلسطين إلى العالم وعنوان للسيادة، وهو إنجاز وطنيّ بامتياز، إذ يخصص للدول الأعضاء في اتحاد البريد العالمي التي تتمتع بالسيادة”.وأضاف أن “هذا الإنجاز الذي ندشنه اليوم، إنما يأتي استكمالا لخطوات هامة أاتخذت، وجهود كبيرة بذلت، فبعد حصولنا عام 2009 على الرمز البريدي الذي يسمح بالتبادل البريدي مع دول العالم، تم تخصيص قطعة أرض لهذا المشروع بمرسوم من الرئيس محمود عباس”.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باشرت وبتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية بإنشاء المبنى.

واعتبر الحمد الله أن مركز التبادل البريديّ يمثل خطوة هامة، فهو يساهم في تنظيم قطاع البريد ككل، وتطوير ومأسسة الخدمات البريدية وتعزيز الثقة بعمل البريد الفلسطيني، ويؤكد على حضور فلسطين في الخارطة الدولية للبريد.

وافتتح المركز بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ومحافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية صبيح المصري، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

افتتاح مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية

 صور من افتتاح مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية في مدينة اريحا

 
 

أضف تعليقك