“باديكو القابضة” تتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مبادئ الحوكمة في الشركة
 
 
“باديكو القابضة” تتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مبادئ الحوكمة في الشركة
 
 

رام الله -7-10-2012: اعلنت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة “باديكو القابضة” عن توقيعها عقداً مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، الذراع الاستثمارية لمجموعة البنك الدولي، تتولى الأخيرة بموجبه إعداد دراسة لتطوير مبادئ الحوكمة في باديكو القابضة. وتشمل الدراسة مراجعة شاملة لمقومات الحوكمة والشفافية في الشركة، واعطاء توصيات لتطويرها.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة سمير حليلة: رغم أن “باديكو القابضة” قطعت شوطا كبيرا في مجال تطبيق مبادئ الحوكمة، سواء فيما يتعلق بتشكيل ومهام وصلاحيات مجلس الادارة، او الافصاح عن البيانات المالية للشركة، ومحافظتها على تتابع نشر المعلومات الخاصة بالشركة وانشطتها وتعاقداتها وخططها الاستثمارية، وإصدار التقارير السنوية وفقاً ومواءمةً لكل متطلبات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية. إلا أننا قررنا إعداد هذه الدراسة للاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال، وصولا الى ان تكون “باديكو القابضة” مثالا يحتذى بين الشركات الفلسطينية في مجال تطبيق مبادئ الحوكمة.
وستقوم (IFC) بوضع خطة مع إطار زمني لتطبيق توصيات الدراسة، سواء فيما يتعلق بمجلس الادارة، من حيث البنية والمهام والصلاحيات، أو العلاقة مع المساهمين والمجتمع، أو فيما يتعلق بمعايير التقارير والافصاحات الدورية، والمسؤولية الاجتماعية، وسياسة استدامة المشاريع، ومعايير الوفاء بالمتطلبات البيئية لمشاريع الشركة.
وتعرف الحوكمة بأنها مجموعة القواعد التي تضمن علاقة متوازنة بين جميع الاطراف ذات العلاقة بالشركة، بما يحقق مصالحهم بصورة عادلة، وهذه الاطراف هي: مجلس الادارة، والادارة التنفيذية، المساهمون، والموظفون، والمستهلكون، والحكومة (محصلة الضرائب)، والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة، والمجتمع بشكل عام. وتعمل باديكو القابضة وفقاً لنظام حوكمة تتبعه إدارتها في كافة شؤون عمل الشركة، وقد عززت باديكو القابضة من التزامها بمعايير وضوابط تتوافق مع الممارسات الدولية المثلى على مستوى الشركة وكذلك على مستوى شركاتها التابعة والحليفة. وساهمت إعادة هيكلة الاستثمارات، التي أصبحت تنضوي تحت أربع شركات قابضة، في التعزيز من الإدارة الرشيدة لباديكو القابضة، ومن التزامها بالعمل الدؤوب على تحسين كفاءة وفعالية الأنظمة التي تعمل وفقاً لها.

 
 

أضف تعليقك