بلير: نسعى لبناء اقتصاد فلسطيني مستدام
 
 
بلير: نسعى لبناء اقتصاد فلسطيني مستدام
 
 

 الحدث – بيت لحم

قال ممثل اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط توني بلير، إن مكتب الرباعية في القدس، يسعى إلى تنمية الاقتصاد الفلسطيني وخفض نسبة البطالة، وبناء اقتصاد مستدام؛ عبر ‘المبادرة من أجل الاقتصاد الفلسطيني’.
وأضاف بلير في تصريحات صحفية خلال زيارته جامعة بيت لحم، اليوم الأربعاء، أن المبادرة الاقتصادية التي تنفذ بالتنسيق بين السلطة الوطنية واللاعبين المحلين والدوليين والقطاع الخاص، تغطي ثمانية قطاعات اقتصادية ومن ضمنها القطاع السياحي.
وأشار إلى التحديات القائمة وعلى رأسها التحديات السياسية والمعيقات القائمة، مشدداً على ضرورة تظافر الجهود وبناء القدرات الفلسطينية وتحسين العرض الفلسطيني؛ ليتمكن من المنافسة في السوق العالمية، آخذاً بعين الاعتبار المكانة الهامة لبيت لحم على المستوى العالمي.
وأشاد بلير بالدور الذي تقوم به جامعة بيت لحم، خاصة من تطوير يفتح المجال لخلق فرص عمل للمجتمع، إضافة إلى تخريج كوادر مؤهلة للعمل في القطاع السياحي الذي يعد من أهم القطاعات في الاقتصاد الفلسطيني.
وأوضح مكتب بلير، أن الزيارة تركزت في مبنى جبل داوود الذي امتلكته الجامعة مؤخراً، واطلع على الخطط التنموية للجامعة التي تشمل تطوير مبنى جبل داوود والمباني المحيطة لإقامة فندق تدريبي، ونقل معهد إدارة الفنادق والسياحة، إضافة إلى إقامة مطابخ ومطاعم تدريبية ومركز تدريبي للمؤتمرات، بهدف تخريج طلاب أكثر انخراطا في سوق العمل.
من جهته، قدم رئيس جامعة بيت لحم الدكتور بيتر براي، عرضاً ضوئيا عما وصلت إليه الجامعة في خطتها التنموية التي بدأت بمراجعة شاملة لعمل الجامعة ومناهجها، وتقييم تأثيرها على المجتمع، بهدف تطويرها لتتناسب مع متغيرات العصر لتحسين نوعية التعليم الذي تقدمه الجامعة لأبناء شعبنا.
وأشاد بدور مكتب ممثل الرباعية في مساعدة الجامعة للتنسيق مع القطاع الخاص الفلسطيني وبعض المؤسسات المانحة والوزارات.

 

 
 

أضف تعليقك