نتائج تشريح الشهيد أبو عين: سبب الوفاة الغاز والضرب
 
 
نتائج تشريح الشهيد أبو عين: سبب الوفاة الغاز والضرب
 
 

فلسطين 24 - أفاد وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ، بأن نتائج تشريح جثمان الشهيد زياد ابو عين أشارت إلى أن سبب الوفاة جاء بعد استنشاق الغاز المسيل للدموع والتعرض للضرب وعدم تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

ونقلت سكاي نيوز عربية عن حسين الشيخ قوله: “أن نتائج تشريح الجثمان تظهر مسؤولية القوات الإسرائيلية عن مقتل أبو عين”.

وأكد مسؤول فلسطيني لرويترز “أن نتائج التشريح تظهر وفاة أبو عين جراء تعرضه للضرب واستنشاق الغاز المسيل للدموع وعدم تلقي رعاية طبية”.

في حين تواصل الجهات الإسرائيلية زعمها بأن سبب وفاة أبو عين جاء نتيجة لنوبة قلبية، وهذا ما تنفيه نتائج التشريح والصور ومقاطع الفيديو المصورة المنتشرة على وسائل الإعلام، التي وثقت كيفية اعتداء الجنود على الشهيد أبو عين.

وكان قد أوعز رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور بإرسال طبيبين شرعيين أردنيين إلى فلسطين للمساعدة والتعاون فيما يتعلق باستشهاد الوزير زياد ابو عين.

واوعز النسور لوزير الصحة بالعمل فورا على إرسال الطبيبين الشرعيين مثلما اوعز لوزير الخارجية وشؤون المغتربين بتسهيل مهمة ذهابهما الى رام الله.

وقال موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” إنه تم الاتفاق على حضور طبيب شرعي إسرائيلي من معهد أبو كبير لعملية تشريح جثمان الشهيد أبو عين.

ويذكر أن الوزير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، استشهد متأثرا بإصابته اثناء فعالية سلمية في بلدة ترمسعيا شمال رام الله اليوم الاربعاء.

 
 

أضف تعليقك