سليط: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يساهم بـ14% من الدخل القومي
 
 
سليط: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يساهم بـ14% من الدخل القومي
 
 

عمان – انطلقت امس فعاليات مؤتمر التوجهات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات الذي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.عزام سليط.
وقال سليط في افتتاح المؤتمر الذي حضره رئيس كتلة تمكين النيابية النائب د. هيثم عبد الله ابو خديجة، ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يساهم بحوالي 12 الى 14% من الدخل القومي للمملكة وعدد خريجي هذا التخصص في الجامعات يصل سنويا الى نحو 6 آلاف طالب سنويا، داعيا الى الاهتمام بجودة مخرجات هؤلاء الخريجين والمساقات العلمية المطروحة والتركيز على البحث العلمي خاصة المدن الذكية او الجامعات الذكية، مشيرا الى ان العديد من المؤسسات التمويلية العالمية تدعم مثل هذه المشاريع.
بدوره قال رئيس الجامعة د. محفوظ جودة ان الهدف من عقد هذا المؤتمر اتاحة المجال امام الباحثين والدارسين في مجال المعلوماتية لتوظيف هذه التقنيات والتطبيقات في خدمة العلم وطلبة العلم وللتباحث وتبادل النتائج الابحاث والدراسات، موضحا ان انعقاد المؤتمر خطوة كبيرة باتجاه تحقيق مجتمع المعرفة والتكنولوجيا.
من جهته اكد نائب رئيس مجلس أمناء د.هيثم ابو خديجة دعم كتلة تمكين النيابية لمثل هذه المؤتمرات التي تهتم بتكنولوجيا المعلومات الحديثة التي باتت جزءا لا يتجزأ من حياة المواطنين.
وقال ان كتلة تمكين النيابية تولي مشاريع التخرج العلمية والبحوث التكنولوجية ذات العمق البحثي والتطبيقي عناية فائقة وتحرص على ربط النظرية بالتطبيق لدعم إبداع الطلبة العلمي وتمكينهم ضمن الإمكانات المتاحة.
واضاف ان لتكنولوجيا المعلومات دوراً رئيساً في مجتمعنا، وأخذ حجم المواد الرقمية ينمو كثيرا ما ساعد على تجسير الفجوة الرقمية والعلمية، والثقافية، والحضارية، واللغوية بين المجتمعات المتقدمة والنامية. من جانبه بين عميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. هشام ابو صايمة أن الهدف الأساسي من تنظيم المؤتمر جاء لإثراء المعرفة في تكنولوجيا المعلومات، مشيرا الى ان المؤتمر ركز على عدة محاور أساسية تتعلق بالحوسبة السحابية وتكنولوجيا التواصل الإجتماعي وأمن المعلومات وتقنيات الحاسوب الجاهزة من خلال عرض 37 ورقة بحثية لباحثين من مختلف الجامعات الاردنية.(بترا).

 
 

أضف تعليقك