« زين » تسعى إلى بناء شبكة إقليمية لنقل المعلومات
 
 
« زين » تسعى إلى بناء شبكة إقليمية لنقل المعلومات
 
 

الدستور 8-10-2012

« زين » تسعى إلى بناء شبكة إقليمية لنقل المعلومات
عمان – الدستور

كشفت مجموعة زين أنها تعكف حالياً على بناء شبكة إقليمية لنقل المعلومات ، وذلك في إطار سعيها لبناء نموذج عمل أكثر مرونة وتنافسية لعملياتها التجارية، مستفيدة في ذلك من انتشار شبكاتها الواسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أبعد مدى.

وذكرت المجموعة خلال المنتدى العالمي للاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط الذي استضافت دبي فعاليته مؤخراَ، أنها تسعى إلى تعزيز وتمكين قدرات شركاتها التابعة بهذه الشبكة الإقليمية لتعظيم الإيرادات والعوائد لعملياتها التشغيلية بالشكل الذي يحقق أهدافها الاستراتيجية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للعمليات هشام أكبر « تبنينا مجموعة من المشاريع التطويرية التي تخدم توجهاتنا ورؤيتنا لمرحلة جديدة من إدارة عملياتنا، إذ نسعى بمشروع الشبكة الإقليمية لنقل المعلومات إلى الاستفادة من الإمكانيات الهائلة والميزات التنافسية لشبكاتنا بالشكل الذي نحافظ من خلاله على معدلات نمو مؤشراتنا المالية «.

وأوضح أكبر الذي شارك في فعاليات المنتدى بورقة عمل تحت عنوان ( المبيعات لمزودي الخدمات ) ان زين تتجه إلى عقد مجموعة من الاتفاقيات الخاصة بمبيعات مزودي الخدمات ، حيث ستقدم هذه الاتفاقيات مسارا غنياً لعملياتنا التجارية .

وأشار إلى أن المجموعة تستهدف من مشاريعها التجارية الجديدة تحقيق الاستفادة المثلى من الترابط الجغرافي لشبكاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث أن زين تملك الحصة الأولى في الغالبية العظمى في أسواقها .

وأكد أكبر أن بناء نموذج العمل التجاري وفق الأسس الخاصة بعملياتنا في مشروع الشبكة الإقليمية لنقل المعلومات يحتاج إلى إطار نسيجي متكامل يخدم هذا التوجه ، فقد كشف أن مجموعة زين وسعياً لتنفيذ هذه الاستراتيجية ، ستنشر المزيد من عملياتها في الأسواق الموازية والمكملة لأغراضها الرئيسية في صناعة الاتصالات ، وذلك عبر مجالات نقل البيانات حيث ستسعى إلى الشراء والمشاركة في شركات إقليمية تقدم خدمات الانترنت والكابلات البحرية.

ومن جانب آخر استعرض أكبر في الجلسة النقاشية -التي شارك فيها رؤساء تنفيذيين لشركات اتصالات في المنطقة – أهم التحديات التي تواجهها عمليات ومبادرات زين في المنطقة ، حيث بين «أن المؤسسات والجهات التنظيمية في بعض البلدان قد تؤثر على حجم توقعتنا لعملياتنا التجارية ، كما أن التكلفة والمنافسة ومواكبة التكنولوجيا باستمرار تضاف إلى هذه التحديات».

وكشف أكبر أنه في ظل التحول السريع من تكنولوجيا الخدمات الثابتة إلى التكنولوجيا المتنقلة، فإن شركات الاتصالات تنتظر طفرات نمو هائلة غير مسبوقة في هذا المجال، وهو ما يعظم من دور شركات الاتصالات في الاستفادة من حجم الطلب المتنامي على التكنولوجيا المتنقلة، مبيناً أن مجموعة زين كشركة تتمتع بوضع استراتيجي فريد في المنطقة تسعى للاستفادة من هذهالثورة بالشكل الذي يخدم توجهاتها ورؤيتها.

وحدد أكبر أولويات مجموعة زين للفترة المقبلة وقال « أولوياتنا هي ( العميل ) أولاً وثانياً ، حيث سيظل في مقدمة اهتماماتنا ، وهو ما ستركز عليه عملياتنا بشكل كبير في العام 2013 «.

التاريخ : 08-10-2012

 
 

أضف تعليقك