زين الأردن تمتلك 38.4% من سوق النقال في المملكة
 
 
زين الأردن تمتلك 38.4% من سوق النقال في المملكة
 
 

االرئيس التنفيذي لــ «زين الأردن» أحمد هناندة إن «زين الأردن» تمتلك %38.4 من سوق النقال في الأردن وقاعدة مشتركين، بلغت 4.2 ملايين مشترك.

وقال هناندة في حوار مع القبس إن حجم الاستثمار المتوقع للشركة في عام 2015 سيبلغ نحو 105 ملايين دينار أردني (148 مليون دولار)، مشيرا إلى أن قيمة الاستثمار في الشبكة زادت في العام الحالي 2014 عن حاجز 267 مليون دينار أردني (376.38 مليون دولار).

وعن خطط «زين» التسويقية في عام 2015، أضاف هناندة: كما أعلنا مؤخرا فإن الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الرابع 4G/LTE سيتم في الربع الأول من عام 2015، وهذا الإطلاق ـــ بلا شك ـــ سيشكل اهم محطاتنا في العام المقبل.

وتابع: بدأت الشركة في بناء شبكتها للجيل الرابع ضمن مراحل تغطي المدن الرئيسية والمرافق ذات الكثافة السكانية العالية والطلب الأعلى في المملكة، ومع حلول الربع الأول من عام 2015 سيتمتع جميع المواطنين بمزايا الخدمة التي ستتوافر في مختلف محافظات المملكة، وفقا للنموذج ذاته الذي تبنته شركة زين عندما أطلقت خدمات الجيل الثالث بداية عام 2011، من حيث تغطية المساحة الجغرافية. بينما سنصل الى مرحلة التغطية الشمولية لشتى المناطق الرابطة بين المدن والمحافظات في المملكة نهاية عام 2015.

خدمات جديدة في 2015

وأشار الى ان استراتيجية «زين الأردن» ستركز في عام 2015 على توظيف التقنية الجديدة على صعيد تسريع عملية بناء الــ eco system (النظام المحيط)، الذي ستلعب فيه تقنية الجيل الرابع التي ستوفّرها «زين»، دورا كبيرا في بناء بنية تحتية ملائمة تتسم بالاستقرار ورفدها بخيارات متطورة عدة وأحدث الخدمات المتكاملة التي تشكل بيئة خصبة للقطاعات الأخرى لاستغلالها والتحرّك نحو نقل خدماتها الى عصر الخدمات الإلكتروني.

وقال: وسيتم ذلك فضلا عن وجود خدمات انترنت بسرعات عالية وسعات أكبر، سيفتح المجال امام الكثير من الشركات والمؤسسات لتحفيز البدء بالعمل على الخدمات الإلكترونية. إضافة إلى أنها ستشكل عاملا اساسيا في نجاح عدد من الخدمات التي نقدمها، مثل خدمة الوحدات المتصلة من جهاز الى جهازMachine to Machine.

واضاف: ستركز كذلك الاستراتيجية على تقديم الخدمة لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم والمحال التجارية وقطاع تكنولوجيا المعلومات ورواد الأعمال من أصحاب المشاريع المبنية على تطبيقات الموبايل أو على الخدمات الإلكترونية، من خلال الإنترنت.

واوضح ان «زين» ستعمل من خلال التقنية الجديدة التي تصل سرعتها الى 150 ميغابايت في الثانية على طرح الخدمات التي تحتاج الى سرعات عالية وسعات كبيرة، الى جانب إثراء وتحقيق نمو في خدماتها الحالية، كخدمة التلفزيون عبر بروتوكولات الإنترنت IPTV والتطبيقات المتعددة الوسائط، مثل عقد الاجتماعات عبر الفيديو، وبث المحتويات ذات الدقة العالية، وإدارة مدونات الفيديو للبرامج التعليمية والترفيهية، والقدرة على تحميل الفيديو على مواقع الشبكات الاجتماعية بسرعات غير مسبوقة، كما ستوفّر هذه التقنية مساحة وقناة لتوسيع وتطبيق توجهات تقنية المعلومات الحديثة، مثل الحوسبة السحابية، وتطبيقات التعليم، والصحة، والمالية الإلكترونية

 
 

أضف تعليقك